البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"العمل الدولية": الانتهاء من مشروع "القدرة التنافسية" خلال العام المقبل

بيتر فان غوي مدير
بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة

قال بيتر فان غوي مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إن مشروع تعزيز حقوق العمال والقدرة التنافسية في الصناعات التصديرية، الذي يقوم به مكتب المنظمة في مصر، بالتعاون مع كل من المجلس التصديري للملابس الجاهزة والمجلس التصديري للغزل والنسيج، سيتم الانتهاء منه العام المقبل.

وأضاف، خلال الملتقى الأول للمشترين الدوليين لصناعة المنسوجات والملابس الجاهزة، أن المشروع يهدف إلى تعزيز قدرات الصناعات التصديرية المصرية على المنافسة في السوق العالمية، ويعمل على تحقيق التوافق مع قوانين العمل المصرية ومعايير العمل الدولية؛ من أجل الاستجابة لمتطلبات أسواق التصدير العالمية بما يسهم في تحسين بيئة العمل وزيادة الإنتاجية، وإثراء الشراكة والحوار بين الحكومة المصرية، وممثلي العمال، وأصحاب الأعمال على حدٍ سواء. 

وأضاف أن المشروع يركز على قطاعات صناعية تصديرية كثيفة العمالة في السوق المصرية وهي قطاعات الملابس الجاهزة، والغزل والنسيج، والصناعات الغذائية.

ونوّه فان غوي إلى إن المشروع يركز على عددٍ من البرامج التدريبية التي تستهدف مديري وممثلي الشركات التصديرية من إدارة الموارد البشرية، وإدارة السلامة والصحة المهنية، ومسئولي المسئولية الاجتماعية، والعمال والعاملين في الشركات بهدف تحسن الحوار بين الإدارة والعمال الذي يسهم بدوره في حل مشاكل دوران العمالة وزيادة الإنتاجية.

ولفت إلى أن المشروع سيقدم الدعم المستمر من خلال فريق من الخبراء الاستشاريين الذين يقومون بالمتابعة والتقييم مع إدارات الشركات، وعرض هذه النتائج المستخلصة لضمان استمرارية التواصل والتطوير.

وأوضح أن المشروع سيعمل على تنظيم عدد من الملتقيات السنوية للمشترين والمستوردين أصحاب العلامات التجارية في مصر، والمشاركة في المجالس التصديرية في تنظيم معارض تسويقية يكون أولوية المشاركة فيها للشركات المشتركة بالمشروع.

وأشار إلى أنه سيتم تدريب العاملين بالقطاعات الصناعية المستهدفة على المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وكذلك المبادئ الأساسية للسلامة والصحة المهنية من خلال جلسات تدريبية ومؤتمرات ومهرجانات عمالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك