البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزير "الرياضة" يعلن انطلاق بطولة الجونة الدولية للإسكواش

خالد عبد العزيز خلال
خالد عبد العزيز خلال المؤتمر الصحفى

 أعلن خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، عن انطلاق بطولة الجونة الدولية المفتوحة الخامسة للاسكواش، التي تستضيفها مصر من 21 وحتى 29 إبريل القادم، في الجونة، بمحافظة البحر الأحمر، ويشارك بها 56 لاعبًا من 20 دولة منها.

وأكد أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش، واحدة من المحطات الهامة التى يشارك بها اللاعبون متصدرو التصنيف العالمي، للحصول على عدد من النقاط التي تحدد ترتيبهم على مستوى العالم، مشيدًا بالتعاون المثمر بين الوزارة والاتحاد المصري للاسكواش والمؤسسات الاقتصادية الكبرى ووسائل الإعلام، للخروج بالبطولة فى أفضل صورها.

 ومن جانبه، توقع عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، النجاح الباهر للبطولة في عامها الخامس، مشيرًا إلى أن 2016 سيكون عاما للإسكواش العالمي في مصر، حيث سيتم تنظم بطولة الجونة فى إبريل القادم، وبطولة الأهرام خلال شهر أكتوبر، وفى نهاية العام الجاري ستقام بطولة العالم بتنظيم من نادي وادى دجلة.

 وفى كلمته، أكد المهندس نجيب ساويرس، أن الاهتمام العالمى بإجراء التغطية الإعلامية لبطولة الجونة الدولية للاسكواش، سيعطي رسالة إيجابية عن استقرار الأوضاع بمصر، وقدرتها على تنظيم البطولات الرياضية الدولية، لافتًا إلى المردود الإيجابي للبطولة على صعيد قطاع السياحة.
 
وقال عمرو منسي، مدير بطولة الجونة الدولية للاسكواش، "أن البطولة في نسختها الخامسة بدأت فى عام 2010، وتعد واحدة من أكبر البطولات الثمانية في العالم، والتى تستضيفهم الولايات المتحدة الأمريكية وهونج كونج وبريطانيا ومصر ودبي وقطر".
 

وقدم الشكر للاتحاد المصري للإسكواش وجميع الرعاة على دعم بطولة الجونة الدولية للإسكواش، معربا عن أمله فى تصبح لعبة الإسكواش إحدى اللعبات الأوليمبية فى الفترة القادمة.
 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، المنعقد اليوم الأحد، للإعلان عن تفاصيل بطولة الجونة الدولية، بحضور كلًا من عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، وسامي محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، والمهندس نجيب ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا والراعى الرئيسي للبطولة، وعمرو منسي، مؤسس ومدير بطولة الجونة الدولية للاسكواش، ومحمود البارودي، مدير عام الجونة، ومجموعة من رعاة البطولة.

وفازاللاعبون المصريون، ببطولة الجونة الدولية، أربع مرات، حيث فاز كريم درويش بلقب البطولة فى 2010، ورامى عاشور فى 2012 و2014 و2015.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك