البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"المعلم": لا يحق لأحد الحديث عن الانتخابات الرئاسية بسوريا

 وليد المعلم وزير
وليد المعلم وزير الخارجية السوري

أكد وليد المعلم، وزير الخارجية السوري، مشاركة وفد حكومي، في محادثات جنيف المقرر انعقادها 14 مارس الجاري، منتقدًا تصريحات ستيفان دي ميستورا، مبعوث الأمم المتحدة لدى سوريا، بشأن إجراء انتخابات رئاسية خلال 18 شهرا.

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم السبت، " إنه لا يحق لميستورا اقتراح جدول أعمال لمحادثات جنيف لأنه أمر يجب التوافق عليه بين المتحاورين، وذلك لأن الحوار بالأساس سوري - سوري".

وأضاف المعلم،" إن دي ميستورا، قال في تصريحاته، إن جولة المفاوضات ستتناول الحكم والدستور والانتخابات النيابية والرئاسية التي ستجري خلال 18 شهرا، إلا أنني اوضح أن حكومة الوحدة الوطنية التي ستناقش في المستقبل، هي التي تعين لجنة دستورية لوضع دستور جديد أو لتعديل الدستور القائم، ثم يتم الاستفتاء من قبل الشعب وبعد إقراره يصبح نافذًا".

وتابع أن "إجراء الانتخابات البرلمانية، هو نص موجود في وثائق فيينا وقرارات مجلس الأمن، أما الحديث عن انتخابات رئاسية فلا يحق لدي ميستورا، أو لغيره التحدث عنها، لأنها حق حصري للشعب السوري".

وأشار المعلم، إلى أن كل الوثائق الأممية وبيانات ميوينخ وفيينا، جاء فيها أن مستقبل سوريا يقرره الشعب السوري، ووجه حديثه للمبعوث الاممي قائلا " لن نقبل بعد الآن خروجك عن الموضوعية لإرضاء هذا الطرف أو ذاك، ووفدنا سيرفض أية محاولة لوضع هذا الأمر على جدول الأعمال"

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك