البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"موبينيل" تتحول إلى "أورانج" وتفتتح أول متجر ذكي فى مصر

فرع شركة أورانج -
فرع شركة أورانج - صورة أرشيفية

أعلنت شركة أورنج العالمية، أن شركة "موبينيل" تحولت إلى "أورانج" مصر، وافتتحت أول متجر ذكي لها بالسوق المصري ، وتعتبر مصر الدولة السابعة التى تفتتح فيها أورنج فكرة"المتجر الذكى" بعد رومانيا وفرنسا ومولدوفا والأردن وتونس .

حضرالإفتتاح ستيفان ريشتارد الرئيس التنفيذي لأورنج العالمية، وايف جوتيه الرئيس التنفيذي لأورنج مصر، ومارك رينارد رئيس مجلس إدارة أورانج مصر

وقال ستيفان ريتشارد، إن مصر من الأسواق الديناميكية ذات معدلات نمو قوية، ولهذا فمن المهم أن تتواجد أورنج في مثل هذا السوق.

ومن جانبه قال مارك رينارد، إن إفريقيا بشكل عام ومصر بشكل خاص هي أسواق مبتكرة للغاية ساهمت وساعدت أورانج من تطوير خدماتها، مضيفًا أن مجالات التركيز الرئيسية للمستقبل تشمل المزيد من تطوير الخدمات لاسيما الموبايل والإنترت فائق السرعة والدفع النقدي عبر المحمول.

يذكر أن الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" بدأت نشاطها، في مايو 1998 كأول شركة خاصة تقدم خدمات الاتصالات المحمولة في مصر، ثم باعت "أوراسكوم" حصتها بالشركة إلى "أورانج الفرنسية" في فبراير 2015، لتستحوذ أورانج على 99% من أسهم موبينيل في فبراير 2015.

وحققت موبينيل خلال عام 2015 أرباحًا بقيمة 49,8 مليون جنيه، مقابل خسائر خلال العام 2014 بقيمة 357,5 مليون جنيه،ويبلغ حجم مساهمة السوق المصري 4% من إجمالي عائدات شركة أورانج عالميًا، والتي وصلت إلى 40 مليار يورو.

وتنتشر أورانج في 28 دولة على مستوى العالم من بينهم 19 دولة في الشرق الأوسط وإفريقيا تسهم بعائدات 11% من إجمالي الإيرادات العالمية.

ووصل إجمالي عدد عملاء شركة أورانج العالمية إلى 260 مليون عميل عالميًا، من بينهم 110 ملايين عميل بإفريقيا والشرق الأوسط، و33 مليون مستخدم بالسوق المصري يمثلون 33% من إفريقيا والشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك