البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الأعلى للجامعات" يتخذ عدد من القرارات برئاسة وزير التعليم العالي

أشرف الشيحي وزير
أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعا مساء أمس الاثنين، برئاسة الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان وذلك بمحافظة أسوان.

فى بداية الجلسة أكد وزير التعليم العالى والبحث العلمى على أهمية الدور الذى تقوم به جامعة اسوان فى التنمية بالمحافظة.

وأشار محافظ أسوان الى التعاون الدائم والمتبادل بين المحافظة والجامعة.

وتمت الإشارة إلى توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الأعلى للجامعات والجمعية المصرية البريطانية الطبية، والتى تنص على إمكانية تبادل الاطباء بين البلدين وكذلك التمريض.

وافق المجلس على تحويل مركز مجدى يعقوب القلب الى مركز تميز تابع لجامعة أسوان مع استقلاله ماليا وإداريا، ليصبح أول مركز تميز من نوعه بالجامعات المصرية.

كما وافق المجلس على إنشاء كلية الألسن بجامعة قناة السويس وإتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة فى هذا الشأن، وإنشاء وإعتماد اللوائح المالية والإدارية لبعض المراكز "كوحدات ذات طابع خاص" تابع لجامعة جنوب الوادى وهم مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مركز المعلومات وشبكة الاتصالات، مركز الخدمة العامة الحاسبات الإلكترونية، وعلى بدء الدراسة بكلية الصيدلة جامعة جنوب الوادى إعتبارا من العام الدراسى 2016/2017.

ووافق المجلس على إفتاح فرع لكلية الآثار بجامعة جنوب الوادى بمدينة الأقصر، وعلى إنشاء معهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل جامعة اسوان، وعلى تحويل فرع جامعة قناة السويس بالعريش الى جامعة مستقلة للقيام بدور ريادى من أجل الإرتقاء بالخدمات التعليمية والصحية وللإستحابة للمتطلبات الإجتماعية والإقتصادية بمحافظة شمال سيناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك