البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"زعزوع" يوقع مذكرة تفاهم مع وزيرة السياحة اليونانية لدعم التعاون المشترك

وزير السياحة يعقد
وزير السياحة يعقد مؤتمر صحفي بمشاركة نظيرته اليونانية

قام الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اليوم الإثنين، بتوقيع مذكرة تفاهم مع وزيرة السياحة اليونانية فى مجال التعاون السياحى بين الجانبين المصرى واليونانى. 

وترتكز مذكرة التفاهم على تنمية وتعزيز التعاون السياحى بين مصر واليونان والعمل علي تسهيل وزيادة الحركة السياحية بين البلدين؛ بالاضافة الي تشجيع الوكالات السياحية علي استحداث وترويج البرامج السياحية شاملة زيارات الي اليونان ومصر.

وفي مجال التسويق والترويج السياحي تضمنت مذكرة التفاهم قيام الطرفين بتشجيع الترويج السياحي المتبادل من خلال تبادل المعلومات والدعاية والمواد الدعائية الأخري، بالإضافة الي تشجيع  مشاركة المنظمات السياحية القومية بالمعارض السياحية والندوات والأحداث السياحية الأخري التي تقام لدي الطرف الآخر، علاوة علي تنظيم عدد من الرحلات التعريفية لوكالات السفر والصحفيين السياحيين.

وأعقب التوقيع قيام زعزوع بعقد مؤتمر صحفى بمشاركة وزيرة السياحة اليونانية للإعلان عن آوجه التعاون الثنائى بين البلدين، بحضور عدد من منظمى الرحلات المصريين.

وأكد وزير السياحة المصري خلال المؤتمر، على أن توقيع هذه الاتفاقية خطوة هامة ويعتبربمثابة حجر زاوية  فى العلاقات السياحية بين البلدين؛ مرحبا بزيارة وزيرة السياحة اليونانية لمصر التى ستساهم بشكل كبير فى تعزيز الحركة السياحية الوافدة من اليونان.

وأشار زعزوع إلى أنه من المقرر أن يتم التعاون بين البلدين على عدة محاور أهمها: التبادل السياحى بين البلدين، وجذب سائحين من أسواق بعيدة المدى مثل الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب شرق آسيا عن طريق الترويج المشترك للمنتجات السياحية فى البلدين، مضيفا إلى أنه سيتم العمل أيضا على التعاون فى مجال السياحة الدينية بين البلدين، بالتنسيق مع الجهات المعنية، كالترويج لمنطقة سانت كاترين التى تعد أحد أهم المعالم التى تهتم بها الدوائر اليونانية الدينية.

ومن جانبها أعربت وزيرة السياحة اليونانية عن سعادتها البالغة لزيارة مصر مشيرة إلى انبهارها بالحضارة المصرية وحفاوة الاستقبال والترحاب التى شاهدتها على أرض الواقع والتى ستقوم بنقلها للشعب اليونانى بعد العودة؛ مشيرة إلى أنه بخلاف التاريخ والحضارة والثقافة والعلاقات القوية التى تجمع البلدين فهناك العديد من الروابط الأخرى والعادات المشتركة مثل الحفاوة والكرم.

 وخلال المؤتمر أكدت وزيرة السياحة اليونانية على أن مصر ستستعيد مكانتها لتكون مقصد سياحى قوى فى أقرب وقت خاصة أنها تتمتع بأنماط سياحية تستمر على مدار العام؛ مؤكدة على أن الحكومة اليونانية ترحب بكافة الإجراءات التى تعمل على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين واقامة علاقات صلبة فى كافة المجالات.

وأضافت أنها ستبدأ العمل الفعلى من خلال الإعداد لورش عمل مختلفة بمجرد عودتها لليونان لتنفيذها عند عودتها لمصر مرة أخرى فى مايو القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك