البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يبحث مع وزيرة الدفاع الألمانية تطورات الوضع الليبي

سامح شكري يلتقي بوزير
سامح شكري يلتقي بوزير الخارجية الفرنسي الجديد

التقي سامح شكري وزير الخارجية،في مدينة ميونخ اليوم الأحد، فون دانلاين وزيرة الدفاع الألمانية، حيث تناول معها الأوضاع في ليبيا واهمية تشكيل حكومة الوفاق الوطني وسبل تعزيز التنسيق والتشاور المشترك حول الأوضاع الأمنية هناك، ومواجهة ظاهرة الهجرة غير الشرعية انطلاقا من السواحل الليبية.

وذكر المستشار أحمد ابو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن اللقاء تناول بشكل مستفيض تطورات الأزمة السورية في ضوء نتائج اجتماع المجموعة الدولية لدعم سوريا علي صعيدي وقف الاعمال العدائية وتوصيل المساعدات الانسانية، كما تم تناول أهمية توحيد وتفعيل الجهود الدولية لمكافحة الاٍرهاب وبصفة خاصة تنظيم داعش الإرهابي.

أضاف المتحدث باسم الخارجية، أنه تم أيضا تناول تطوير العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالح البلدين.

ومن ناحية أخرى، التقي وزير الخارجية مساء أمس السبت، مع وزير الخارجية الفرنسي الجديد جون مارك ايرو، حيث تناول معه تطورات القضية الفلسطينية وأهمية العمل علي دفع حل الدولتين، بما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة، وخطورة استمرار الوضع الراهن، كما ناقش الوزيران تطورات الأزمتين السورية والليبية والجهود المصرية الفرنسية المشتركة بالتعاون مع المجتمع الدولي للتوصل الي حلول سياسية للازمتين. 

كما تناول شكري مع نظيره الفرنسي تطورات العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين والتحضيرات الجارية لزيارة الرئيس الفرنسي القادمة لمصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك