البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الصين تعتزم اتخاذ إجراءات مشددة للحد من العمليات غير القانونية لتوظيف الأموال

علم الصين - صورة
علم الصين - صورة أرشيفية

تعتزم الحكومة الصينية اتخاذ إجراءات مشددة للحد من العمليات غير القانونية لتوظيف الأموال وذلك بعد أيام قليلة من قيام السلطات باعتقال 21 شخصا بسبب الاشتباه فى تورطهم فى سرقة أكثر من 50 مليار يوان و7,6 مليار دولار امريكى من نحو مليون شخص عن طريق النصب والاحتيال من خلال شركة توظيف أموال تعمل عبر منصة الكترونية تسمى "إيزوباو" قامت بإطلاقها فى شهر يوليو 2014.

وأكدت وثيقة صادرة عن مجلس الدولة الصينى "مجلس الوزراء" أن الأجهزة المعنية والحكومات المحلية فى أنحاء الصين ستقوم بتعزيز جهودها لمكافحة مثل هذه الشركات المستغلة وذلك لحماية المواطنين من الوقوع ضحية لها.

وأشارت إلى أن الحكومة ستقوم مستقبلا بتشكيل آلية مختصة يوكل لها اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة البعيدة المدى لمنع تكرار حالات النصب على المستثمرين وأصحاب الأموال.

وتعهدت الحكومة فى الوثيقة التى أصدرتها مساء أمس الخميس بأن تفعل كل ما باستطاعتها لضمان الاستقرار الاقتصادى والتناغم الاجتماعى وللحفاظ على الصالح العام وحماية المواطنين من السقوط فى حبائل المحتالين والمخادعين.

كانت الشرطة الصينية قامت منذ أقل من اسبوع بمهاجمة مقر الشركة التى تدير "إيزوباو" فى آنهوى بشرق الصين والمعروفة باسم مجموعة يوشينغ واعتقلت رئيسها دينغ نينغ وذلك بعد اكتشاف أن المسئولين بها بدأوا فى تحويل الأموال الطائلة التى جمعتها الشركة من العملاء استعدادا للهروب.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية فإن المجموعة التى لها فروع فى عدة مدن ومقاطعات صينية كانت تقوم بمشروعات وهمية لاجتذاب العملاء وكانت تدفع لهم أرباحا سنوية تتراوح بين 9 و14.6 فى المائة، والحقيقة هى أنها كانت تدفع تلك الأرباح للعملاء القدامى من النقود التى تتحصل عليها من العملاء الجدد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك