البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الصحة": الكشف على 137 ألف مريض في 127 قافلة طبية بالمحافظات

أحمد عماد الدين راضي
أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن نشاط القوافل العلاجية خلال شهر يناير 2016، مشيرة إلي أنه تم تنفيذ عدد 127 قافلة، تم الكشف خلالها على 137 ألفا و 410 مترددين، كما تم فحص 9025 حالة بمعمل الدم، وفحص 8262 حالة بمعمل الطفيليات، وفحص 855 حالة أشعة سينية، وفحص 3178 حالة موجات صوتية، بالإضافة إلي فحص 620 حالة رسم قلب.

في السياق ذاته، أعلنت الوزارة تنظيم 113 قافلة طبية بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية خلال شهر فبراير الجاري، مشيرة إلى أنه يتم توزيع القوافل وفقا للمناطق الأكثر احتياجا، والتي تعاني من نقص في بعض التخصصات الطبية، كذلك المناطق النائية والحدودية.

وأوضح الدكتور خالد جمال مدير عام القوافل العلاجية بوزارة الصحة أنه سيتم إرسال 8 قوافل لكلٍ من محافظات جنوب سيناء، والدقهلية، وأسوان، والجيزة، ومطروح، وكذلك 4 قوافل لكلٍ من محافظات بورسعيد، والقاهرة، والمنيا، وقنا، والمنوفية، وأسيوط، والإسماعيلية، وبني سويف، والإسكندرية، والشرقية، وسوهاج، والقليوبية، والأقصر، وكفر الشيخ، والبحيرة، بالإضافة إلي 7 قوافل لمحافظة البحر الأحمر، و3 قوافل لكل من محافظتي الفيوم والسويس.

وأشار إلى أن دور القوافل الطبية تقديم الكشف والعلاج والتحاليل والأشعات بالمجان للمواطنين، وأنها تضم تخصصات أساسية كــ "الباطنة، الأطفال، النساء، الجراحة"، ويتم الاستعانة بباقي التخصصات الطبية طبقا للاحتياج.

وأجرت الإدارة العامة للقوافل العلاجية مسحا شاملا لعمال شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى في الفترة من 14 ديسمبر 2015 حتى 16 يناير 2016 وذلك بالتعاون مع بيت الزكاة والصدقات المصري، حيث تم إجراء تحاليل معملية لجميع العاملين وعددهم 13 ألفا و216، باستخدام تقنية الاليزا، لتحديد المصابين بفيروس سي تمهيدا لعلاجهم بمركز كبد المحلة بتمويل من بيت الزكاة والصدقات المصري.

وشارك في عملية الفحوصات والتسجيل أطباء كيميائيون وفنيون من مديرية الصحة بالغربية، حيث تم تسليم جميع البيانات إلي مركز كبد المحلة للبدء في إجراءات علاج المصابين بالفيروس وذلك ضمن حملة مصر خالية من فيروس سي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك