البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء لـ "السيسي": تدشين مشروعات جديدة اعتمادًا على الطاقة المتجددة والفحم

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

استعرض الدكتور محمد شاكر المرقبي وزير الكهرباء عدداً من المشروعات التي أنجزتها الوزارة في إطار الخطة العاجلة لتوفير الكهرباء استعداداً لفصل الصيف المقبل، ومن بينها محطة توليد شمال الجيزة التي تعمل بنظام الدورة المركبة، ومحطة توليد المحمودية والجاري العمل على تحويلها إلى العمل بنظام الدورة المركبة، وكذا محطة توليد غرب أسيوط بطاقة ألف ميجاوات، ومحطة توليد غرب دمياط بطاقة 500 ميجا وات. 

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والسادة وزراء التخطيط والمتابعة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والنقل، والبترول والثروة المعدنية.

وذكر الوزير أن جهود الوزارة تتواصل لتدشين مشروعات لإنتاج الكهرباء اعتماداً على الطاقة المتجددة والفحم، مع مراعاة جميع المعايير البيئية.

واستعرض الدكتور سعد الجيوشي وزير النقل عدداً من المشروعات التي أنجزتها الوزارة في مجال إنشاء الكباري، بالإضافة إلى الطرق الواقعة ضمن مشروع الشبكة القومية للطرق في مصر مثل طريق الصعيد/ البحر الأحمر، فضلاً عن تطوير طريق القاهرة/ الاسكندرية الزراعي. 

كما استعرض وزير النقل الجهود الجارية لتطوير قطاع السكك الحديدية سواء على صعيد تصنيع وتجديد عربات القطارات أو استيراد القاطرات، وكذا صيانة وتجديد قضبان السكك الحديدية وتطوير المزلقانات، علاوةً على تجديد مرفق مترو الأنفاق. 

وقد تم الاتفاق على الشراكة مع جامعة "دريسدن" الألمانية المتخصصة في مجال النقل لإنشاء أول جامعة مصرية لتكنولوجيا النقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك