البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

قيادي بحركة فتح: مصر قائدة الدور العربي بالمنطقة

نبيل شعث عضو اللجنة
نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح

أكد نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن مصر هى قائدة الدور العربي بمنطقة الشرق الاوسط والعالم أجمع، مشيدا بدورها الريادي لتحريك القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية كافة.

وقال شعث، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، "لا يوجد دور عربي فى المنطقة بدون مصر لأنها هى المحور المركزي للعرب، وبدونها لا يوجد تمثيل حقيقي للعرب فى القضايا الدولية وخصوصا القضية السورية حاليا وغيرها من القضايا". 

وأوضح عضو حركة فتح أن مصر والسعودية يعتبران الممثلان الحقيقيان للعرب فى أزماتهم الحالية وخصوصا سوريا ومن بعدها القضية الفلسطينية.

وأكد أنه لا شك أن مصر ستقوم بدورها فى تحريك القضية الفلسطينية وكذلك عقد مؤتمر دولي مع الاشقاء العرب والجامعة العربية خلال عضويتها فى مجلس الأمن على مدى العامين القادمين، موضحا أن مصر والجامعة العربية وروسيا يستطيعون أن يجبروا أمريكا على قبول فكرة عقد المؤتمر الدولي بشأن القضية الفلسطينية عند عرض الفكرة قريبا فى مجلس الأمن من خلال مصر والمجموعة العربية.

وحول الانقسام الموجود فى الساحة الفلسطينية، كشف مفوض العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" أن هناك مفاوضات سرية ومباشرة تجري حاليا بين حركتي فتح وحماس ربما يعلن قريبا عن نتائجها، مؤكدا أن رقعة الخلافات بين الحركتين باتت صغيرة للغاية وتقلص الخلاف إلى أمور اسماها بـ "التكتيكية" وليس خلافات استراتيجية.

ووصف المفاوضات التى تجري بين قيادات فى حركتي فتح وحماس بأنها "إيجابية"، مؤكدا أن تلك المفاوضات تتم فى الداخل الفلسطيني بعيدا عن المفاوضات الخارجية وهى مباشرة عبر اللقاءات والاتصالات ولن يعلن عنها الا بعد الانتهاء والوصول إلى إتفاق حقيقي حتى لا نخدع الشعب ونعشمه دون جديد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك