البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

التقارير المضللة عن الانبعاثات الغازية يقوض حملة الصين على التلوث

انبعاثات غازية
انبعاثات غازية

تتسبب التقارير المضللة عن الانبعاثات الغازية الضارة التي تصدرها شركات الكهرباء الصينية، في فشل الجهود التي تبذلها البلاد للسيطرة على التلوث وتواجه السياسات الحكومية لتشجيع الطاقة النظيفة ووقف هذه الممارسات مقاومة شديدة.

ويمثل توليد الطاقة من الفحم ثلاثة أرباع إجمالي الطاقة المولدة في الصين ويعتبر مصدرا رئيسيا للضباب الدخاني السام الذي غطى مناطق كثيرة من البلاد الشهر الماضي مما دفع السلطات إلى أن تصدر تحذيرا باللون الأحمر بالنسبة لعشرات المدن منها العاصمة بكين.

وتجد الحكومة صعوبة كبيرة في فرض نظام لمكافحة الانبعاثات على قطاع الطاقة الذي وصفته وزارة الطاقة بأنه نقطة ضعف في جهود علاج
مشكلة الضباب الدخاني الناجمة عن الانبعاثات الغازية.

ولم تنشر الحكومة بيانات رسمية عن حجم المشكلة منذ عام 2013 حين قالت جهة رقابية إن مئات من شركات الطاقة تلاعبت في بيانات الانبعاثات الغازية الخاصة بها ودأبت السلطات على فضح الشركات والافراد المتورطين في ذلك.

وقال مدير في شركة كهرباء مملوكة للدولة طلب عدم الكشف عن هويته لانه غير مخول بالتحدث الى وسائل الإعلام لا توجد ضمانات لمنع محطات محلية بعيدة عن الأجهزة الرقابية من التقليل من حجم الانبعاثات الغازية في بياناتها. بيانات الفحم مشوشة تماما.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك