البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يبحث مع الأمين العام للجامعة العربية تطورات الأوضاع في المنطقة

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

بحث الدكتور نبيل العربي  الأمين العام للجامعة العربية، اليوم الإثنين، مع وزير الخارجية سامح شكري تطورات الأوضاع في المنطقة ومنها ما يتعلق بمتابعة تنفيذ قرار وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارئ يوم 10 يناير الجاري الخاص بكيفية التصدي للتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية.

وقال شكري، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، إن لقاءه مع الأمين العام للجامعة يأتي في إطار التشاور الدوري والمستمر بين مصر باعتبارها الرئيس الحالي للقمة العربية وبين الأمانة العامة للجامعة العربية بشأن التطورات الراهنة، ومن بينها أيضا الأوضاع في سوريا وليبيا ومتابعة التحرك العربي لدعم القضية الفلسطينية على الساحة الدولية.

وأضاف أن مصر باعتبارها الرئيس الحالي للقمة العربية والعضو العربي في مجلس الأمن تتحرك في الوقت الراهن وبالتشاور مع الدول الأعضاء والأمين العام للأمم المتحدة في إطار البحث عن بدائل لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني والتشاور مع الشركاء الدوليين لدفع مسيرة السلام في الشرق الأوسط وذلك بالتنسيق مع القيادة الفلسطينية.

ومن ناحية أخرى أطلع الدكتور نبيل العربي خلال اللقاء وزير الخارجية سامح شكري على نتائج زيارته مؤخرا لنيويورك ومباحثاته مع بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك