البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

أسعار النفط تتراجع في الكويت إلى أدنى مستوياتها خلال 12 عامًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد بنك الكويت الوطني، إن أسعار النفط واصلت تراجعها لتصل إلى أدنى مستوى لها منذ 12 سنة بعد انخفاض الخام بنحو 30% منذ أن أبقت "أوبك" سقف إنتاجها عند 30 مليون برميل يوميا في نوفمبر الماضي.

وأضاف "الوطني" في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم الاحد ان انخفاض أسعار النفط أدى إلى خفض الإنفاق في قطاع الطاقة ما أدى إلى تقلص النشاط الاقتصادي في قطاع التصنيع الأمريكي في ديسمبر الماضي للشهر الثاني على التوالي فيما انخفض الإنفاق في قطاع الإنشاءات للمرة الأولى منذ ما يقارب عام ونصف.

وذكر أن العجز في الميزان التجاري الأمريكي تقلص في نوفمبر بسبب جهود المؤسسات لخفض فائض مخزوناتها الأمر الذي دفع بالواردات إلى أدنى مستوى لها منذ ما يقارب خمس سنوات وتجاوزت بذلك التراجع في الصادرات.

وبين أن الأسعار العقود المستقبلية للأموال الفدرالية تشير إلى أن المستثمرين لا يرون أي احتمال لرفع الأسعار عندما تجتمع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح في 26 يناير الجاري حيث ارتفعت احتمالات عدم رفع الأسعار في مارس المقبل.

وبالنسبة إلى أوروبا قال "الوطني" إن التضخم في منطقة اليورو ارتفع في ديسمبر بأبطأ من المتوقع إذ ارتفع المعدل السنوي للتضخم بنسبة 0,2% متساويا مع قراءة نوفمبر وأقل من التوقعات البالغة 0,3% بسبب انخفاض أسعار الطاقة.

واضاف ان معدل البطالة في نوفمبر انخفض إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من أربع سنوات معززا التفاؤل حيال صحة اقتصاد المنطقة مشيرا إلى أن معدل البطالة انخفض من 10,6% في أكتوبر إلى 10,5% "وهذا هو أدنى معدل مسجل في منطقة اليورو منذ أكتوبر 2011"

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك