البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"القوي العاملة": تنفيذ المرحلة الثانية للربط الإلكتروني في 5 محافظات

جمال سرور وزير القوى
جمال سرور وزير القوى العاملة

أعلن جمال سرور، وزير القوى العاملة، أن الوزارة بدأت اليوم الأثنين، تطبيق المرحلة الثانية من الربط الالكتروني مع مراكز معلومات مديريات القوى العاملة في 5  محافظات جديدة، هي قنا، وسوهاج، والإسكندرية، وكفر الشيخ، والشرقية، لحصول المواطنين علي الخدمة من محافظاتهم، تخفيفا عليهم وعدم تحملهم مشقة الانتقال إلي ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول عليها، توفيرا للوقت والجهد والنفقات.

وأوضح أن المرحلة الأولي من الربط الالكتروني تم تنفيذها من قبل في محافظات الجيزة، وبني سويف، والفيوم، والمنيا، والقليوبية، مشيرا إلي أنه بذلك يصل إنجاز الربط الالكتروني مع المديريات  في 10 محافظات، وستقوم الوزارة  بالانتهاء من تنفيذه مع باقي المديريات لتقديم خدمات الوزارة تباعا.

وقال الوزير، إن ذلك يأتي في إطار اهتمام حكومة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، بتطبيق اللامركزية للتيسير والتسهيل على المواطنين في توفير الخدمات لهم في سهولة ويسر في محافظات إقامتهم دون تحملهم مشقة الانتقال إلي ديوان عام الوزارة بالقاهرة للحصول علي الخدمة، حيث سيتم تسليم العمالة المتعاقدة للعمل بالمملكة الأردنية الهاشمية عقودهم من المديريات التابعين لها طبقا لمحافظة الميلاد، وذلك تنفيذا للخطة التي أعلن عنها في بداية تولية مسئولية وزارة القوي العاملة.

وذكر الوزير أنه تم اختيار هذه المحافظات لتنفيذ المرحلة الثانية من الربط بين الوزارة وهذه المديريات باعتبارها من المحافظات ذات الكثافة العالية والمتوسطة لأصحاب عقود العمل،  أما باقي المحافظات الـ 17 سيتم تسلم عقد عمل أصحابها مركزيا بديوان عام الوزارة لحين استكمال الربط مع باقي المحافظات.

ونوه الوزير إلي أنه على المتعاقدين الدخول على موقع الوزارة www.manpower.gov.eg، أو الاتصال بالخط الساخن "19468" لمعرفة أماكن تسليم العقود.

وأضاف أنه عقب استلام العامل عقد العمل الموثق والمعتمد، عليه التوجه إلي مكاتب تصاريح العمل التابعة لوزارة الداخلية بالمحافظات الربط معها لاستخراج تصريح العمل للمتعاقدين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك