البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الإفتاء" تشيد بموقف شباب نيجيريا في حماية الكنائس

شوقي علام مفتي الجمهورية
شوقي علام مفتي الجمهورية

أشاد مرصد دار الإفتاء للإسلاموفوبيا بالموقف الإنساني النبيل الذي قام به مجموعة من الشباب المسلم في نيجيريا في حماية الكنائس أثناء احتفالات أعياد الميلاد، حيث اصطف نحو 200 شاب مسلم نيجيري في سلاسل بشرية لحماية إحدى الكنائس الكبرى عشية احتفالات أعياد الميلاد في منطقة كادونا التي تشهد أعمال عنف.

وثمن المرصد، في بيان له، الجمعة، هذه المبادرة الطيبة وهذا التصرف الشجاع في بلد يئن من الضربات الإرهابية التي يشنها تنظيم بوكو حرام الإرهابي الذي أصبح أكثر دموية من تنظيم داعش في تنفيذ عمليات القتل والإرهاب.

ولفت البيان إلى أن موقف الشباب المسلم في نيجيريا يمثل تطبيقًا عمليًّا لمبادئ وتعاليم الإسلام السمحة، التي تدعو إلى حفظ النفس البشرية وحماية دور العبادة لأتباع الديانات المختلفة.

وأعرب المرصد عن أمله في استمرار مثل هذه المبادرات السلمية والتي تهدف إلى دحر الإرهاب واستئصال شأفته في جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أن هذه اللفتة الطيبة التي قام بها شباب نيجيريا تؤكد أن المسلمين ينبذون الإرهاب وجماعاته.

وأضاف أن التعايش السلمي بين أبناء الوطن الواحد باختلاف عقائدهم ومشاربهم يمثل الحصن الحصين للأوطان ضد تلك الجماعات الإرهابية التي تحاول زرع بذور الفتنة بين أبنائها بهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المجتمعات.

وأكد المرصد أن "الإرهاب منبوذ من كافة الشعوب والأديان وأن هذه البادرة تمنحنا أملاً مشرقًا في أن دياجير الظلام ستتلاشى مع شروق شمس السلام والمحبة الإنسانية وأن السلام سينتصر حتمًا على العنف والتشدد والقتل".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك