البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"بدر": اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي ناقش منظومة القمامة

أحمد زكى بدر وزير
أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية

قال الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، إن مجلس الوزراء ناقش خلال اجتماعه الأسبوعي منظومة النظافة، مشيرًا إلى أنه تم التعاقد منذ عام ٢٠٠٥ مع بعض الشركات؛ بعضها يعمل والبعض الآخر به بعض المشاكل، ولكن الوضع العام لا يرضي الحكومة والمواطنين.

وأضاف "بدر" خلال المؤتمر الصحفى الذي عقد عقب الاجتماع الوزاري الأسبوعي اليوم الخميس، أن الحكومة قررت منذ الاجتماع الماضي القضاء على المشكلة نهائيًا، حيث تم تشكيل لجنة من التخطيط والبيئة والتنمية المحلية لوضح حلول جذرية للمشكلة.

وأشار الوزير إلى أنه تم تحديد المشاكل في عدة نقاط؛ أولها تجميع القمامة، حيث أنه كان يتم فرز الأشياء المهمة مثل البلاستيك والمعادن، ويتم التخلص من الباقي ولكن بعض الشوارع تحولت الى أماكن تجميع وتم طلب من المواطنين والاهالي بالقاء القمامة في هذه التجمعات.

وأوضح "بدر" أن الوزارة عملت وبدأت في محافظة القاهرة، حيث وجد أن الشركة لم تعمل نظرا لأن لديها مستحقات، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء قرر رصد مستحقات الشركة والبالغة ١٣٨ مليون جنيه لكي تعود الشركة للعمل.

وأكد الوزير أن الأهم في منظومة القمامة هو تدويرها، حيث يوجد في مصر ٦٦ مصنع لتدوير القمامة، ووجد أن بعض المصانع معطلة فتم العمل على إعادة عمل هذه المصانع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك