البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"فيس بوك" تعلن الاستغناء عن "الفلاش" وتتحول إلى "إتش تي إم إل5"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت شركة "فيس بوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، تخليها على إضافة شركة "أدوبي" في تشغيل مقاطع الفيديو على موقعها الاجتماعي، وهو ما اعتُبر مسمارا آخر يٌدق في نعش تكنولوجيا "الفلاش" الشهيرة. 

وبدأ عملاق شبكات التواصل الاجتماعي بالفعل في التحول إلى حلول تدعم تكنولوجيا تشغيل الفيديو الجديدة "إتش تي إم إل 5" في خطوة قد ينتج عنها عدد قليل من بلاغات الأعطال، لكن مع تشغيل أسرع لمقاطع الفيديو.

وأفادت "فيسبوك" بأن سبب تحولها الآن فقط لتكنولوجيا "إتش تي إم إل 5"يرجع إلى ارتفاع عدد المستخدمين المثبت لديهم متصفحات ويب ذات إصدارات قديمة أو من يستخدمون نظم تشغيل غير مؤهلة لدعم المعيار القياسي الحديث لتكنولوجيا تشغيل الفيديو.

وكانت تكنولوجيا الفلاش لفترة طويلة الوسيلة الأكثر شعبية لخلف فيديوهات تفاعلية على الويب، لكن أبرز الانتقادات التي وجهت إليها كانت بسبب تركها المستخدمين عرضة للمخاطر الأمنية، فضلا عن استهلاكها العالي لموارد الذاكرة.

ويأتي إسقاط "فيسبوك" لدعم تكنولوجيا "الفلاش" بعد أسابيع فقط من بدء الشركة المطورة للتكنولوجيا نفسها (أدوبي) بحث المطورين وتشجيعهم على الانتقال إلى معايير قياسية أحدث مثل تكنولوجيا "إتش تي إم إل 5".

هذا فيما ستواصل الشبكة الاجتماعية دعم العناصر الأخرى المعتمدة على تكنولوجيا "الفلاش" المتاحة حاليا كالألعاب الرقمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك