البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

دراسة: مصر الأولى عربيًا والـ 14 عالميًا في استخدام "فيس بوك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ينطلق غدًا الثلاثاء، بمقر القرية الذكية من منبر المؤتمر السنوي الذي تنظمه شركة "إيماركتينج إيجيبت"، بالتعاون مع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، وبمشاركة 120 من رؤساء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين لكبريات الشركات بمختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات تدشين التقرير السنوي السادس "لرؤى للتسويق الإلكتروني"، الذي يتضمن أول دراسة مصرية عن توجهات مستخدمي الفيس بوك في مصر.

وقال أحمد ناجى المدير التنفيذي لشركة إيماركتينج إيجيبت، إن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر تجاوز حاليا أكثر من 48 مليون مستخدم، أي ما يزيد عن 50% من سكان مصر وفقا لإحصائيات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للعام الحالي، وأن عدد مستخدمي الفيس بوك تجاوز 27 مليون مستخدم بنسبة تقدر بنحو 30%من عدد السكان.

ولفت ناجى إلى أن التقرير كشف عن أن مصر الدولة الأولى على المستوى العربي استخداما للفيس بوك، والـ 14 على المستوى العالمي في هذا الصدد، وأن 52 % من مستخدميه في مصر دون سن 25 عاما، وأن الشباب فئة أل 18 عاما هي المجموعة الأكبر تواجدا على الفيس بوك، أن 35% من مستخدميه من الإناث.

وأضاف أن التقرير يصدر هذا العام متضمنا بشكل خاص نتائج أول استبيان متخصص لدراسة تفاعل مستخدمي الإنترنت مع الإعلانات الإلكترونية، مرفقا بتحليل أساسي لخصائص وتوجهات مستخدمي الفيس بوك في مصر باعتباره واحدًا من أكبر منصات التواصل الاجتماعي على المستويين المحلى والعالمي.

وأوضح أن أهمية التقرير ترجع إلى تعاظم استخدام الإنترنت بشكل عام، واستخدامه كأداة تسويقية بشكل خاص مما يستوجب على الشركات العاملة في كل الأنشطة تعظيم الاستفادة منها، وهو ما قد تعبر عنه بعض المؤشرات البسيطة التي أسفرت عنها الدراسة، منوها إلى أن التقرير الذي سيتم تدشينه غدا، يتضمن جزءًا أساسيا عن تحليل خصائص مستخدمي الفيس بوك في مصر.

وأوضح المدير التنفيذي للشركة، أهمية الدراسة التي تضمنها التقرير في ضوء تزايد أهمية دراسة سلوك المستخدم المصري إلكترونيا، وبشكل خاص بشأن التفاعل مع الإعلانات الإلكترونية، مؤكدا أهمية تنفيذ أول استبيان عن كيفية تفاعل مستخدمي الإنترنت في مصر مع الإعلانات الإلكترونية، وهي الدراسة التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مجموعة من الشركات والمنظمات الكبرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك