البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"مستثمرو جنوب سيناء" تطالب بإنشاء صندوق عاجل لدعم السياحة

عاطف عبد اللطيف عضو
عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمري جنوب سيناء

طالبت جمعية مستثمرى جنوب سيناء، بسرعة إنشاء صندوق لدعم وتحديث قطاع السياحة برأسمال قدره ملياري جنيه على أن يكون الإقراض منه بفوائد بسيطة كما هو متبع في الصناعة من خلال مركز تحديث الصناعة. 

وشدد عاطف عبد اللطيف عضو الجمعية، في بيان اليوم الإثنين، على ضرورة أن تعمل الحكومة في اتجاهين متوازيين فمع الترويج للسياحة خارجيا يجب أن توفر الدولة من خلال البنوك التمويل اللازم للمشروعات وتدريب العمالة وتطوير المنشآت وصيانتها حتى لا نفاجأ عند عودة السياحة لطبيعتها بعدم وجود العمالة التي تسربت بسبب تراجع النشاط بخلاف تدني مستوى الخدمات المقدمة. 

وأضاف " التقى ممثلون عن البنك المركزي ورؤساء البنوك مع مستثمري السياحة بجنوب سيناء منذ قرابة شهر لبحث مشاكلهم والعمل على حلها على خلفية تأثير حادث سقوط الطائرة الروسية وتم الاتفاق على حل المشاكلن ونتائج هذا اللقاء لم تتبلور حتى الآن سوي تأجيل سداد القروض 6 شهور".

وطالب عاطف عبد اللطيف بالتدخل لإنقاذ قطاع السياحة من عثرته وإعطاء توجيهات لدى البنوك والحكومة لتقديم كل التسهيلات لتنمية وتطوير القطاع وحل مشاكله. 

وأوضح عاطف أن رؤساء البنوك أكدوا أنهم سيقومون بحل مشاكل المستثمرين مع العملاء حسب حالة كل عميل، ولم يتم تحديد إطار ثابت للتعامل مع المستثمرين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك