البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"نبيلة مكرم" تلتقى المسؤولين الإيطاليين عن شؤون الهجرة غير الشرعية

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

أكد شريف الجمال، قنصل مصر في العاصمة الإيطالية "روما"، أن وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين فى الخارج نبيلة مكرم، عقدت عدة لقاءات مع المسؤولين الايطالين المعنيين بشؤون الهجرة غير الشرعية والأمن وحماية الصغار والقصر القادمين عبر البحر المتوسط إلى ايطاليا.

وأضاف  أن الوزيرة تفقدت العديد من موانئ ومقار إستقبال اللاجئين فى جزيرة صقلية فى إطار حرص الوزارة على متابعة حالة اللاجئين المصريين وبخاصة القصر منهم .

وأوضح أن الوزيرة والوفد المرافق لها، والذى يضم ممثلين عن وزارة الداخلية والمجلس القومي للأمومة والطفولة واللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة الهجرة غير الشرعية المصرية, قاموا بالاطلاع على اجراءات تسجيل المهاجرين وتقديم الرعاية الأولية للقادمين، كما التقت الوزيرة بمسؤولى وزارة العدل والداخلية فى جزيرة صقلية لمتابعة أوضاع المهاجرين غير الشرعيين خاصة القصر والصغار المصريين، الذين التقت بهم وأنصتت الى مشاكلهم واحتياجاتهم للعمل على حلها بالتعاون مع السفارة المصرية والسلطات الإيطالية.

كما شاركت الوزيرة فى مؤتمر بجزيرة صقلية حول الهجرة غير الشرعية حضره ممثلون عن وزارة العدل الإيطالية استعرضت خلاله جهود مصر فى مكافحة الهجرة غير الشرعية و كذلك جهود تسوية مشاكلهم ..وما يتعلق بتهيئة الوضاع لراحتهم وحسن مستقبلهم المنشود لهم فى مصر وبما يتناسب مع قدراتهم ومهاراتهم المهنية والدراسية.

ومن جهته أعرب الجانب الايطالى عن بالغ تقديره وترحيبه بزيارة الوزيرة المصرية لإيطاليا حاليا واللقاءات المسؤلة التى أجرتها خلالها بما فى ذلك بحث مجالات التعاون الثنائى بين مصر وإيطاليا فى المجالات القنصلية بشكل عام ورعاية المصريين فى ايطاليا وبخاصة صغار السن منهم .. كما أعرب المسؤولون الايطاليون عن تقديرهم للجهود التى تقوم بها مصر لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وكانت الوزيرة قد حرصت على أن تلتقى خلال الزيارة مباشرة مع القصر وتجربتهم المريرة فى الهجرة غير الشرعية بما فى ذلك الكشف عن سماسرة الهجرة غير الشرعية وكيفية إتمام هذه الأنشطة السرية ..وقد أعربوا عن إمتنانهم لحرص الوزيرة على تكليف المسؤوليين المعنيين بإنهاء إجراءات تنظيم اقامتهم الرسمية المضمونة فى ايطاليا لمن تنطبق عليه الشروط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك