البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ أسوان يخصص 370 ألف جنيه لتسهيل انتقال الطلاب المعاقين

مصطفى يسري محافظ
مصطفى يسري محافظ أسوان

خصص محافظ أسوان مصطفى يسري، 370 ألف جنيه من صندوق الخدمات لتوفير وسائل مواصلات لانتقال الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بمختلف مدن المحافظة من منازلهم للمدارس الخاصة بهم والعودة.

وأشار إلى أنه تم تكليف مديرية التربية والتعليم لتوزيع هذه المخصصات المالية على دفعات وبشكل عادل على جميع الإدارات التعليمية لضمان راحة ذوي الاحتياجات الخاصة والبالغ عددهم 1150 طالبا وطالبة.

وكشف المحافظ، في بيان صادر اليوم الإثنين، عن أنه قام بمخاطبة الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي لتدبير اعتمادات مالية لشراء ميكروباص وميني باص لتخصيصهم كوسائل مواصلات للطلاب من ذوي الإعاقة، مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن الرعاية الشاملة التي تقدمها الدولة لهذه الفئة من أبناء المجتمع لإعانتهم على ظروفهم الصحية، وخاصة أن أسوان من المحافظات الطولية التي يحتاج فيها لوسائل نقل آمنة لهذه الفئة.

وأوضح أن المحافظة حريصة على رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة سواء بتوفير فرص عمل لهم في الهيئات الحكومية طبقا لخطة وزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، مشيرا إلى أنه تم افتتاح 5 مدارس للدمج في مختلف مدن المحافظة لإتاحة الفرصة لذوى الإعاقة للحصول على حقهم في التعليم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك