البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

هبوط أسعار النفط يهدد الإنتاج الأمريكي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تراجع عدد المنصات المنتجة للنفط الخام في الولايات المتحدة الى نحو 545 بعد ما كان يصل الى 1609 منصة العام الماضي، ما يشير إلى تراجع بنحو 10 منصات على الصعيد الأسبوعي.

وتأتي هذه التراجعات متوافقة مع هبوط مخزونات النفط الأمريكي وبعكس توقعات المحللين والتي أشارت في السابق أن الإنتاج الأمريكي قد يصل الى 12 مليون برميل في اليوم الواحد حتى عام 2020 ، ولكن حتى الأن أسعار النفط المنخفضة تؤثر سلباً على الشركات الأمريكية المنتجة بحيث أن إيراداتها لا تكفي لتغطية التكاليف الضخمة وهي تخسر حين يتداول النفط دون سعر 40 دولار بعدما بنت مشاريعها على أساس 50 دولار.

وعلى هذا الأساس ذكر الخبير بيير غانم أن كانت الشائعات مبالغ بها أن الولايات المتحدة تتجه لإكتفاء ذاتي من الطاقة مما يجعل واشنطن تتخلى عن الحلفاء، الا أن الإستيراد من المملكة السعودية لن يتوقف في الوقت الحالي رغم هبوطه من 45 مليون برميل يومياً في أخر عام 2013 حتى أقل من 25 مليون في شهر سبتمبر العام الجاري والتي قد تعود لترتفع مع إستمرار تدني الأسعار.

ويبقى المستفيد الأكبر من هذه الأسعار المنخفضة، هو المستهلك الأمريكي الذي يحظى في الأونة الأخيرة الى سعر البنزين بنحو دولارين للجالون، مما يقوي نشاط الاقتصاد الأمريكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك