البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

2050 شابًا يتوجهون إلى شرم الشيخ ضمن برنامج "اعرف بلدك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

غادرت صباح اليوم الإثنين، 43 حافلة من استاد القاهرة الدولى، على متنها 2050 شابا وفتاة، متوجهين إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء ضمن الفوج الثالث من برنامج رحلات "اعرف بلدك" الذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز إلى شرم الشيخ.

ويشارك في الفوج الثالث طلاب الجامعات والمعاهد العليا منها جامعات "القاهرة، عين شمس، الإسكندرية، قناة السويس، بنها، كفر الشيخ"، والمعهد العالي لهندسة الطيران والجوالة والجوالات المتميزين في الأنشطة الكشفية بمراكز الشباب، وتستضيف مدينة الشباب والرياضة وبيت الشباب وعدد من الفنادق بشرم الشيخ الشباب المشاركين في الفوج طوال فترة إقامتهم التي تبدأ من مساء اليوم وحتى السبت القادم.

وقال المهندس خالد عبدالعزيز: "إن الوزارة حرصت على توجيه رحلات "اعرف بلدك" إلى شرم الشيخ تنشيطًا للسياحة الداخلية في مدينة السلام، واستكمالًا لسلسلة الرحلات المنفذة للأقصر وأسوان والغردقة والتي تنظمها الوزارة لشباب مصر ليتعرفوا على أبرز المعالم السياحية والأثرية التي تتمتع بها بلادهم".
وأوضح عبدالعزيز أن الوزارة تدعم رحلات الشباب لشرم الشيخ بنسبة تصل إلى 90% حيث يدفع الشاب الواحد مبلغ 150 جنيها فقط كاشتراك رمزى يشمل تكلفة الإقامة والإعاشة والانتقالات بشرم الشيخ لمدة أسبوع، مشيرا أنه من المقرر تنفيذ 20 فوجًا بمشاركة 50 ألف شاب وفتاة من جميع المحافظات.

يذكر أن الفوجين الأول والثانى من رحلات "اعرف بلدك" إلى شرم الشيخ قد انطلقا الأسبوعين الماضيين، وشارك بهما 4 آلاف شاب وفتاة من أعضاء مراكز الشباب وأسقفية الشباب المتميزين في الأنشطة الثقافية، ومجموعة من طلاب الجامعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك