البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مبيعات "هيونداي" و"كيا" خارج كوريا تتخطى الثمانية ملايين سيارة في 2015

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توقعت مصادر بقطاع التصنيع الكوري الجنوبي اليوم الأحد أن تتخطى المبيعات الخارجية لأكبر شركتين لتصنيع السيارات في البلاد "هيونداي" و"كيا" حاجز الثمانية ملايين وحدة خلال 2015 للعام الثاني على التوالي، نتيجة انتعاش الطلب على السيارات الجديدة.

وبلغت مبيعات "هيونداي" و"كيا" مجتمعتين خارج كوريا الجنوبية نحو 7.19 مليون وحدة منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية نوفمبر، للتراجع عن مستواها في نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 0.8%.

وعلى الرغم من هذا التراجع الطفيف، فإنه من المحتمل أن تتخطى مبيعات الشركتين خارج البلاد حاجز الثمانية ملايين وحدة مع نهاية العام الجاري نظرا لزيادة الطلب على السيارات في ديسمبر، لتقترب الشركتين بذلك من تحقيق هدف الوصول بالمبيعات الخارجية إلى 8.2 مليون وحدة.

وكانت مبيعات "هيونداي" الخارجية قد بلغت في ديسمبر الماضي 758 ألف وحدة، لتتخطى متوسط عدد الوحدات المباعة شهريا خلال العام الماضي والذي بلغ 659 ألف وحدة.

ومن المرجح أن تبقي "هيونداي" و"كيا" على عدد 8.2 مليون وحدة كعدد مستهدف لسياراتها المباعة خارج البلاد خلال عام 2016، مع توقع الخبراء صعوبة استمرار معدل التصدير للشركتين كما هو خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك