البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مفاوضات بين أمريكا وروسيا لقطع التمويل عن تنظيم "داعش"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تجري الولايات المتحدة الأمريكية مفاوضات مع روسيا، لإصدار قرار جديد من مجلس الأمن لقطع التمويل عن تنظيم داعش الإرهابي.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن الولايات المتحدة التي ترأس الدورة الحالية لمجلس الأمن تسعى إلى إصدار القرار خلال اجتماع استثنائي لمجلس الامن يوم 17 ديسمبر الحالي، والذي من المتوقع أن يحضره بعض وزراء مالية الدول الاعضاء بالمجلس.

وسيقوم القرار الجديد حسبما ذكرت الصحيفة الامريكية على أساس قرار سابق صدر عام 1999 لاستهداف مصادر تمويل تنظيم القاعدة وزعيمه وقتها أسامة بن لادن، وكان قد تم تبني إجراء مماثل في شهر فبراير الماضي لمحاربة مصادر تمويل تنظيم داعش غير أن روسيا أعربت عن استيائها إزاء انتهاك القرار بصورة مستمرة.

ونقلت الصحيفة عن السفير الروسي لدى الامم المتحدة فيتالي شوركين قوله إن بلاده ترغب في أن يشمل القرار الجديد بندا يطالب مكتب الامين العام للامم المتحدة بتقديم تقارير حول مَن ينتهك الحظر دون أن يذكر مزيد من التفاصيل.

وأضاف السفير الروسي أن القرار الجديد سيشدد الاجراءات ضد مَن يتعامل تجاريا مع تنظيم داعش، ومن المقرر ان يرأس وزير المالية الامريكي جاكوب لو اجتماع نيويورك المقبل.

وقال مسئولون بالادارة الامريكية ان هذا سيكون اول اجتماع لمجلس الامن يشارك فيه وزراء مالية بعض الدول الاعضاء بالمجلس.

فيما أكد وزير المالية الأمريكي - وفقا لبيان - أن عزل تنظيم داعش عن النظام المالي الدولي وقطع مصادر تمويله هو عامل رئيسي لمحاربة التنظيم الارهابي بصورة فعالة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك