البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير التعليم العالي فى لقاء مفتوح لمناقشة معوقات "المبعوثين"

جانب من لقاء وزير
جانب من لقاء وزير التعليم العالي

عقد الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم الخميس، لقاءً مفتوحًا مع المبعوثين من أساتذة الجامعات الذين تم اختيارهم للسفر للخارج، وكذلك المتقدمين بتظلمات لعدم قبولهم للاستماع لآرائهم ومقترحاتهم، بحضور الدكتور حسام الملاحى رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وذلك بمقر الوزارة.
  
وأكد الوزير أن الهدف من هذا اللقاء هو مناقشة المعوقات التى تواجه المبعوثين والنظر فى التظلمات المختلفة، مشيراً إلى أنه جارى وضع رؤية جديدة للبعثات تشمل آلية الاختيار وأيهما أفضل الإطار التنافسى أم الكوتة لكل جامعة أم المزج بين الاثنين، وكذلك النسب الخاصة بالبعثات سواء إشراف مشترك أو بعثة، وما يتعلق بالمنح والبعثات والمهمات العلمية، والإجراءات الخاصة بالمبعوثين.

وأشار الدكتور الشيحى إلى أن المبعوث يكلف الدولة من 2 إلى 2.5 مليون جنيه بالإضافة الى الراتب الذى يصرف له بالداخل، مؤكدا أن المردود أكبر للدولة، وطمئن الوزير المبعوثين قائلا: "أن التعليم المصرى مازال بخير، وأننا قادرين على المنافسة والتفوق، فالهدف هو تنمية العقول وصنع مستقبل الوطن".

وأضاف الوزير أن عملية الابتعاث ستكون مستمرة بحيث سيكون هناك تواصل مع المبعوثين بعد عودتهم، حيث أنه يجرى حاليا إعداد برامج للابتعاث للمبعوثين بعد حصولهم على البعثات لمواكبة المستجدات وما يحدث فى العالم لتجديد خبراتهم وتحديث المعلومات.

وأوضح الشيحى أن البعثات ليست حكراً على تخصصات معينة، وإنما هى جزء من مخطط الدولة.

ودار حوار مفتوح بين الوزير والمبعوثين حيث استمع الشيحى إلى مشكلاتهم الخاصة بالإجراءات وصعوبتها وآليات التقييم والاختيار، وكذلك مقترحاتهم حول ضوابط وآليات الاختيار، والابتعاث والايفاد، ووعد الوزير بحل كافة هذه المشكلات التى تواجههم، ودراسة التظلمات وتحقيق أكبر قدر من العدالة لهم، مشدداً على أن من يسئ لبلده بالخارج سيتم ايقاف البعثة فوراً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك