البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الجيش الكاميروني يحرّر 900 رهينة ويقتل 100 عنصرًا من "بوكو حرام"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت وزارة الدفاع الكاميرونية، إنها تمكنت من تحرير 900 رهينة وقتلت أكثر من 100 عنصر من "بوكو حرام"، خلال الأيام الماضية بالقرب من الحدود النيجيرية.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، تلقت الأناضول نسخة منه، أنّ "عملية تمشيط خاصّة قادتها الوحدات العسكرية من 26 إلى 28 نوفمبر الماضي، مكّنت من القضاء على أكثر من 100 عنصر من المجموعة النيجيرية المسلّحة، والإفراج عن نحو 900 رهينة، ومصادرة شحنة كبيرة من الأسلحة والذخيرة، إضافة إلى راية داعش البيضاء والسوداء". 

وفي سياق آخر، قتل 3 أشخاص، الليلة الماضية، بحسب مصادر عسكرية مطّلعة، إثر هجوم لـ "بوكو حرام" استهدف منطقة "وازا" الواقعة في أقصى شمالي الكاميرون، دون تقديم المزيد من الإيضاحات بشأن ملابسات الهجوم أو هوية الضحايا، حتى الساعة (9.00 تغ) من اليوم. 

وتعاني الكاميرون وباقي بلدان حوض بحيرة تشاد (النيجر، ونيجيريا، وتشاد) من هجمات بوكو حرام، التي أثقلت المناطق المحاذية لنيجيريا بحوادث النهب والقتل والاختطاف. 

واضطرت الدول المذكورة إلى البحث عن حلول مشتركة لمواجهة مدّ "الإرهاب" المتنامي في المنطقة، فدفعت تشاد، في 16 يناير الماضي، بقوة قوامها ألفين و500 عسكري، إلى منطقة أقصى الشمال الكاميروني، لمساعدتها في القضاء على الجماعة، ومنع توسّعها نحو بلدان أخرى، قبل أن تنضم إليها النيجر. 

وبلغة قبائل "الهوسا" المنتشرة شمالي نيجيريا، تعني بوكو حرام، "التعليم الغربي حرام"، وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، وتقول إنها تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا، حتى الجنوبية منها، ذات الأغلبية المسيحية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك