البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

إنشاء مركز رفع جودة الخامات المصرية بجنوب الوادي

حسن بخيت رئيس شعبة
حسن بخيت رئيس شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين

أكد الدكتور حسن بخيت، رئيس شعبة الجولوجيا بنقابة المعلمين، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم إنشاء مركز رفع جودة الخامات المصرية بجنوب الوادى بمقر كلية الهندسة بجامعة أسيوط، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا.

ويهدف المركز إلى مساعدة الشركات العاملة في قطاع التعدين في إجراء الدراسات المعملية ونصف الصناعية، وتحديد انسب الطرق لاستخلاص الخامات وتركيزها وفصلها بما يساهم في رفع جودتها وقدرتها على المنافسة في الأسواق العالمية.

وأضاف الدكتور حسن بخيت، أن المركز سيساعد في دعم خطط الدولة الهادفة إلى تنمية هذه المنطقة في إطار مشروع المثلث الذهبي القريب من مقر المركز المقرر إنشاؤه.

وأشار إلى أن مشروع المثلث الذهبى هو مشروع قومي عملاق يمثل شريانا جديدا للتنمية في مصر، ويسهم في تحقيق التنمية المستدامة في الصعيد من خلال إقامة مشروعات صناعية وتعدينية وزراعية وسياحية وتجارية، ويقع ما بين محافظتى قنا من الجهة الغربية والبحر الأحمر من الجهة الشرقية ومدينتى سفاجا شمالا، والقصير جنوبا على 840 ألف فدان.

وأضاف أن الإعلان عن إنشاء هذا المركز جاء خلال الندوة التي نظمتها كلية الهندسة بجامعة أسيوط اليوم، تحت عنوان "المثلث الذهبي وقاطرة التنمية " وشارك وحاضر فيها كل من سكرتير عام محافظة أسيوط اللواء ماجد السيد، وعميد كلية الهندسة الدكتور محمد أبو القاسم، والدكتور حسن بخيت رئيس شعبة الجيولوجيا بنقابة العلميين، والدكتور أحمد النزهي، ولفيف من الخبراء واساتذه الجامعات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك