البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر تشارك في الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية "المتوسط"

حمدي لوزا نائب وزير
حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية

يشارك السفير حمدي سند لوزا، نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية، بالنيابة عن وزير الخارجية في الاجتماع غير الرسمي لوزراء خارجية دول الاتحاد من أجل المتوسط الذي يعقد يوم 26 الجاري بمدينة برشلونة الاسبانية مقر الاتحاد.
 
وقال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن الاجتماع سيتناول عددًا من القضايا الهامة على رأسها تقييم مسيرة الاتحاد من أجل المتوسط منذ إطلاقه عام ٢٠٠٨، إلى جانب أهم ملامح سياسة الجوار الأوروبية الجديدة التي أعلن عنها منذ أيام وقضايا الإرهاب والتطرف والهجرة غير الشرعية وسبل مواجهة هذه التحديات.
 
جدير بالذكر أن الاتحاد من أجل المتوسط هو إطار للشراكة بين ٤٣ دولة من ضمنهم دول الاتحاد الأوروبي علاوة على دول شرق وجنوب البحر المتوسط، وأن هذا الإطار خلف عملية برشلونة التي أطلقت عام ١٩٩٥ بقصد بلورة إطار إقليمي للتعامل مع تحديات المنطقة الأورومتوسطية. 

كما يذكر أن الاتحاد من أجل المتوسط يشرف على تنفيذ برامج عديدة تشارك مصر في ١١ برنامجاً منها في مجالات التوظيف ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة وبناء القدرات والنقل البحري إلى جانب مشروعات أخرى فى مجالات الطاقة المتجددة والتنمية الحضرية المتكاملة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك