البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس"الوزراء" يبحث سبل تشجيع وزيادة الصادرات الزراعية المصرية لروسيا

رئيس الوزراء اثناء
رئيس الوزراء اثناء لقائه بالسفير الروسى بالقاهرة

استقبل اليوم المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، السفير الروسي بالقاهرة، وذلك في حضور الدكتورعصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حيث تم بحث سبل تشجيع وزيادة الصادرات المصرية من المنتجات الزراعية لروسيا.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس شريف اسماعيل وجه خلال الاجتماع بضرورة تسهيل الاجراءات المتعلقة بزيادة صادراتنا الزراعية الى روسيا وتوفير احتياجاتها في ضوء معطيات الانتاج والاستهلاك المحلي منها، وبما يحقق المصالح للجانبين، ويسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، كما أكد على حرص الحكومة المصرية على سرعة استكمال كافة الخطوات التي من شأنها تعظيم المساهمة الروسية في المشروعات الكبيرة التي يتم تنفيذها حاليا، وذلك في إطار الزخم الذي تشهده العلاقات بين البلدين.

من جانبه، أشار وزير الزراعة الى أنه يتم حاليا اتخاذ الخطوات والاجراءات التي تضمن تشجيع الصادرات الزراعية ومنتجات الألبان الى روسيا، من حيث مراجعة قواعد السلامة والصلاحية للمنتجات قبل التصدير.

على صعيد آخر، وفي اطار ما تشهده العلاقات بين الدولتين من تنوع في مجالات التعاون، أشار السفير الروسي الى التحضيرات الجارية لاستقبال وزير الكهرباء المصري في روسيا، لبحث مجالات التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء، مؤكدا استعداد روسيا لتوفير كافة الخبرات المطلوبة لمصر في هذا القطاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك