البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الداخلية" يعقد إجتماعاً لمتابعة خطة تأمين المرحلة الأولى من الإنتخابات البرلمانية

إجتماع لوضع خطة تأمين
إجتماع لوضع خطة تأمين المرحلة الأولى من الإنتخابات

اكد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية أن جهاز الشرطة جهازاً وطنياً ملكاً للشعب المصرى العظيم ، يحمى إرادته ويؤمن حقه فى إستكمال الإستحقاق الثالث لخارطة المستقبل ، ويبذل كل الطاقات والجهود ومواجهة كافة التحديات لتحقيق إرادته فى تأسيس دولة ديمقراطية .

جاء ذلك خلال الإجتماع الذى عقده  مساء اليوم الثلاثاء الموافق 29 الجارى مع السادة مساعدى الوزير ومديرى الأمن المعنيين للوقوف على خطة تأمين المرحلة الأولى من الإنتخابات البرلمانية القادمة .

فى بداية الإجتماع إستعرض مجدى عبد الغفار وزير الداخلية محاور الخطة الأمنية الشاملة التى أعدتها الوزارة لتأمين الإنتخابات والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها وذلك بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة .

ووجه الوزير بإنشاء غرفة عمليات مركزية وربطها بغرف العمليات بكافة قطاعات الوزارة لتلقى المعلومات وإتخاذ القرارات بما يتفق مع ما يستجد من أحداث أو مواقف طارئة .

وأكد الوزير على أن سياسة الوزاره هى تأمين مُجريات العمليه الإنتخابية بمختلف مراحلها مع الإلتزام التام والكامل بالحيدة فضلاً عن توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحريةً كاملة ،  مشدداً على أهمية التسهيل والتيسير على المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم المعاونة اللازمة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستورى.

  وأوضح أن دور رجال الشرطة يقتصر على التأمين الخارجى للمراكز والمقار الإنتخابية وعدم التدخل فى مسار العملية الإنتخابية أو التدخل فى فعالياتها بأى شكل من الأشكال أو التواجد داخل المقار واللجان الإنتخابية إلا بناءً على طلب من عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة المختصة ..

ووجه بتكليف ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالتنسيق مع مديريات الأمن للمرور على المقار الإنتخابية من الخارج لرصد أية شكاوى تتعلق بحقوق الإنسان .

    كما شدد على جاهزية القوات لمواجهة أى مواقف أمنية طارئة وإحكام الرقابة على  الطرق  المؤدية إلى مقار اللجان من خلال عدد من الدوائر الأمنية.. ودعم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بمقار اللجان بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة من قوات الأمن المركزى وعناصر البحث الجنائى .

كما وجه  بإتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كافة العناصر الخارجة على القانون .

وفى نهاية الإجتماع أعرب الوزير عن ثقته فى قدرة وكفاءة رجال الشرطة الأوفياء مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل فى القيام بدورهم الوطنى فى حماية إرادة الشعب المصرى ، مؤكداً أن كافة أجهزة وزارة الداخلية سوف تواجه أية محاولة للمساس بمجريات العملية الإنتخابية ، بمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك