البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"الأسهم الاوروبية" تغلق منخفضة وتسجل أكبر زيادة أسبوعية في شهرين

بورصة فرانكفورت
بورصة فرانكفورت

قاد سهم شركة اكتيليون السويسرية لصناعة الادوية الاسهم الاوروبية الي الهبوط لثاني جلسة على التوالي اليوم الجمعة لكن مؤشر يوروفرست 300 تمكن من تسجيل أكبر زيادة اسبوعية منذ يوليو.

وهبط سهم اكتيليون 5.4 بالمئة ليأتي في مقدمة الاسهم الخاسرة المدرجة في المؤشر القياسي، وقال محللون ببنك "إتش إس بي سي" إن عرضا من الشركة للاستحواذ على "زد إس فارما" ربما يدمر القيمة لحملة اسهمها بعد ان قالت بلومبرج إن اكتيليون قدمت عرضا بقيمة 2.5 مليار دولار، وأكدت الشركتان انهما أجريتا محادثات لكنهما لم توضحا انها كانت مرتبطة بعرض للاستحواذ.

وأغلق يوروفرست 300 منخفضا 1 بالمئة الي 1401.07 نقطة لكنه ينهي الاسبوع على مكاسب قدرها 0.7 بالمئة.

وتتعرض اسواق الاسهم لضغوط من المخاوف بشأن تباطؤ النمو في الصين، واسقرت منذ ان تدخلت الهيئات التنظيمية الصينية في سوق الاسهم ومع مراهنة بعض المستثمرين ايضا على ان التقلبات الاخيرة في الاسواق ستثني البنك المركزي الامريكي عن رفع اسعار الفائدة الاسبوع القادم.

وانخفض سهم "إي.اون" أكبر شركات المرافق في المانيا 4.4 بالمئة بعد ان هبط 5 بالمئة الي ادنى مستوى في 20 عاما أمس الخميس بعد ان تخلت الشركة عن خطط لفصل محطاتها للطاقة النووية في المانيا في شركة منفصلة.

وفي البورصات الرئيسية في اوروبا اغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني منخفضا 0.62 بالمئة بينما تراجع مؤشرا داكس الالماني وكاك الفرنسي 0.85 بالمئة و1.04 بالمئة على الترتيب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك