البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مركز معلومات "الوزراء"ينفى تلاعب وزارة الإسكان في قرعة الأراضي بالقاهرة الجديدة

رئاسة مجلس الوزراء
رئاسة مجلس الوزراء

نفى مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرار ما تردد بشأن نشر التلاعب مع وزارة الإسكان في قرعة الأراضي بالقاهرة الجديدة، وقام مركز المعلومات بالتواصل مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والتي نفت صحة ما نشر في المواقع.

وأكدت الوزراة أن القرعة تمت بشفافية كاملة وأمام الحاجزين باستاد المقاولون العرب برئاسة مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وفي حضور كافة المسئولين المعنيين، وتم وضع أوراق بأسماء حاجزي قطع الأراضي فى صندوق زجاجي شفاف وبعد إجراء القرعة العشوائية تم التوقيع عليها من أعضاء اللجنة بالكامل.

وأوضحت الوزارة أن واقعة حصول 12 من الأشقاء على أراضي ما هى إلا مصادفة، حيث أنه نظراً للإقبال الشديد على الأراضى ورغبة الجميع فى الحصول على قطعة أرض فإن عائلات كاملة قد تقدمت للحصول على الأرض وهو ما لا يمنعه القانون، ويحق لأي شخص التقدم للحصول على الأرض بشرط ألا يتقدم معه زوجته وأولاده القصر كما لا يمنع القانون تقدم الأشقاء من الأسرة الواحدة للحجز.

وأكدت أنه بعد مراجعة أعداد المتقدمين للقرعة تبين وجود 12500 حاجز أشقاء بينهم تشابه في الأسماء حتى الاسم الرابع، وكذلك 6500 حاجز بينهم تشابه فى الأسماء حتى الاسم الخامس و2700 عائلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك