البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس"الوزراء"يلتقى أعضاء الجالية المصرية في غينيا الإستوائية

زيارة محلب لغينيا
زيارة محلب لغينيا الإستوائية

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بمبنى السفارة المصرية الجديد بالعاصمة مالابو عقب افتتاحه، بأبناء الجالية المصرية في غينيا الإستوائية، بحضور الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، والسفير محمد كاظم، سفير مصر لدى غينيا الاستوائية، والمهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب.   
 
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بانه خلال اللقاء نقل رئيس الوزراء تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى المصريين فى غينيا الاستوائية، وقال إنه كلف شركة المقاولون العرب بالانتهاء من مبنى السفارة في ٣٠ يونيو، وتم التنفيذ بالفعل في أقل من ستة أشهر، موضحاً أن ذلك الانجاز هو درس مستفاد فى مجال التنافسية لأننا الآن لا ننافس أنفسنا ولكننا نتنافس مع العالم كله، وانتهاء مشروع السفارة يجعلنا محل تقدير. 
 
وقال المهندس ابراهيم محلب: " لقد طلبت من رئيس المقاولون العرب العمل ٢٤ ساعة فى كافة المشروعات التى يتم تنفيذها فى مصر فى مجال مياه الشرب والصرف الصحى حتى يتم تحقيق الانجاز وتوفير الخدمات للمواطنين فى أسرع وقت ممكن، والانتهاء من المشروعات الجاري العمل بها حالياً".  
 
وأوضح رئيس الوزراء أن معرض المنتجات الدوائية الذى يقام فى غينيا الإستوائية على هامش مؤتمر مكافحة الايبولا،  يمثل أحد روافد القوة الناعمة لمصر فى مختلف المجالات، وأنه يجب أن نتواجد ونبادر للتواجد فى أفريقيا، ويجب أن يتواجد اتحاد الغرف الصناعية والغرف التجارية فى أفريقيا تأكيداً للدور المصري والعودة بقوة من جديد لأفريقيا. 
 
واستعرض المهندس ابراهيم محلب خلال لقائه بالجالية المصرية فى غينيا الاستوائية الأوضاع على الساحة الداخلية فى مصر، وقال أن هناك تقدماً فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية، التى نحقق فيها خطوات هامة، ولن يستطيع أحد أن يكسر مصر، مؤكداً أن الوضع آمن فى سيناء، ويتم تطهير كل شبر فيها من الارهاب، مشيداً بدور أبناء القوات المسلحة والشرطة الذين يقدمون دماءهم الغالية من أجل شعب مصر.
 
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة وجود الإرادة لبناء بلدنا مصر الغالية، مشيراً إلى أننا على طريق النجاح، وأن العالم سيشهد على نجاح مصر فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة التي تمت في وقت قياسى، كهدية للعالم أجمع، حيث تمنح ميزة كبيرة لتطوير منطقة قناة السويس وانطلاق تنميتها صناعياً وتجارياً، وستكون جاذبة للاستثمارات فى العالم.
 
وأشار إلى أن مشروعات الطرق فى مصر تسير بشكل مرضٍ لفتح شرايين التنمية فى مصر، وكذلك يتم تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية كأكبر مشروع اسكان على مستوى الدول النامية، والذى يتم تنفيذه على أعلى مستوى، موضحاً أنه يجري التجهيز لاستصلاح مليون فدان كمرحلة أولى ضمن مشروع استصلاح اربعة ملايين فدان، والذي يتضمن امكانية اقامة صناعات تقوم على الزراعة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن أهم تحد يواجهنا هو الاصلاح الاقتصادى من أجل الأجيال القادمة، وسيتم فى اطاره توجيه الدعم لمستحقيه والعمل على خفض عجز الموازنة، موضحاً ان الحكومة تعمل على خفض عجز الموازنة، وزيادة حجم النمو ليصل الى 4.2% ، الأمرالذى يوضح أن هناك رؤية لدى الحكومة.
 
وأوضح رئيس الوزراء أنه تم اصدار قانون الاستثمار الجديد والانتهاء من لائحته التنفيذية والعمل على الحصول على حق الدولة فى الضرائب، وهناك رؤية  كاملة للحكومة تستطيع تنفيذها، كما أن تقارير المنظمات الدولية تشير الى التقدم الاقتصادى فى مصر.
 
وأكد المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، أنه تم اطلاق العديد من البرامج التي تحمي حقوق محدودى الدخل، مشيراً إلى شبكة الضمان الاجتماعى التى وفرتها الدولة فى الموازنة العامة الجديدة، كما أشار محلب إلى الاهتمام بالعشوائيات والمدارس المتواجدة بتلك المناطق، وكذلك السير فى برنامج القضاء على فيروس c  والوقاية منه، مشيرا الى الجهود التى تبذلها الدولة فى القطاع الطبى والرعاية الصحية ورفع مستواها، وقال محلب : أن الرؤية واضحة لتطور مصر والحفاظ عليها والإصرار على النجاح موجود ٠  
 
وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة تعمل على استغلال الأصول التى نمتلكها من خلال صندوق سيادى دون بيع لتلك الاصول، وإنما يتم ادارتها بحرفية من خلال فصل الادارة عن الملكية، مشيراً إلى أن معدل البطالة فى مصر انخفض  بنسبة واحد بالمائة بفضل المشروعات الكبيرة التى يتم تنفيذها وجذب الاستثمارات، موضحاً ان الاستثمار العقارى له الريادة فى هذا المجال، ومطالباً فى الوقت نفسه بضرورة بث الروح الايجابية وثقافة العمل بين ابناء الشعب المصرى.

وأكد المهندس ابراهيم محلب، خلال اللقاء، على عودة هيبة الدولة من جديد فى مصر فى ظل توجه الدولة لنسف الواسطة والمحسوبية باعتباره توجيهاً محددا من الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيراً إلى توجه الدولة لمحاربة قوية للفساد، ومنح الفرصة للمسئولين لاتخاذ القرارات بقوة ودون أيدى مرتعشة، كما ان لدينا إرادة حقيقية لاعداد الشباب لتولى المراكز القيادية بالدولة. 
 
 كما أشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تغيرت، ولن يستطيع أحد أن يحجب الشمس عنها، لأن هناك إرادة شعب رفض تغيير هويته أو إحداث الانقسام بين أبنائه، مؤكداً أن الشعب قد أملى إرادته وحافظ على بلده من الاختطاف. وطالب محلب بتوعية الشباب بوسطية الاسلام وعدم توصيل الأفكار الخاطئة لهم. 
 
وأجاب رئيس الوزراء على اسئلة واستفسارات ابناء الجالية المصرية، فأوضح أن مشروع سد النهضة الاثيوبى يتم مراجعته بمشاركة مصرية وخبرات عالمية، بما يحقق مصالح دول حوض النيل دون أى نقص أو زيادة، وأنه لا خوف من بناء هذا السد لأن مصر تعمل بايجابية. وأوضح أن القطاع الصحى فى افريقيا فى احتياج انسانى للطبيب والدواء المصرى وانه يجب بذل جهود اكبر من هذا القطاع للتواجد فى افريقيا وخدمة شعوبها.  
 
من جانبه رحب السفير المصرى لدى غينيا الاستوائية برئيس الوزراء والوفد المرافق له باعضاء الجالية فى اول نشاط بمبنى السفارة الجديد الذى افتتحه رئيس الوزراء.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك