البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يحضر اللقاء السنوى لممثلي الجمعيات الأهلية وأندية الليونز

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

حضر المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، اللقاء السنوي الذي يضم ممثلي بعض الجمعيات الأهلية، وأندية الليونز، وذلك بحضور عدد من الوزراء.
                                       
وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أعرب خلال اللقاء عن سعادته لتواجده اليوم مع ممثلي المجتمع المدني الذي يعد شريكاً أساسياً للحكومة في هذه المرحلة، مشيراً إلى أن هناك مجالات تعاون عديدة تجمع بين شركاء هذا الوطن، ومن ذلك مبادرة "شهر الخير" التي يتم تنفيذها بعدد من المحافظات خلال شهر رمضان المعظم، مؤكداً أن الحكومة تتطلع للمزيد من المشاركة من جانب المجتمع المدني في العديد من المشروعات مثل تطوير معهد القلب.

ودعا رئيس مجلس الوزراء خلال كلمته، ممثلي المجتمع المدني، إلى تسخير جزء من جهودهم الطيبة للاهتمام بالأحياء الشعبية، لما تحويه من تراث معماري وسياحي مهم ومشاريع إقتصادية تحتاج إلى التطوير لتعظيم العائد منها، مضيفاً أن الحكومة من جانبها أطلقت برنامجاً لتطوير تلك الأحياء، بدأ تنفيذه في أحياء : الدرب الأحمر، والسيدة زينب، والجمالية، بهدف رفع مستوى وكفاءة الخدمات، لإعادتها إلى رونقها وشكلها الجمالى والتراثى، والحفاظ على الهوية الأصيلة لتلك الأحياء الشعبية. وأضاف محلب أن الخطة تقوم على تنسيق الجهود بين محافظة القاهرة، وممثلي المجتمع المدني، ووزارات : التنمية المحلية، التطوير الحضرى، الصحة، التضامن الاجتماعى، والشباب، بحيث يقوم كل منهم بدور محدد.

وأكد رئيس الوزراء أن خطة تطوير الأحياء الشعبية ستبدأ من محافظة القاهرة نظراً لما تحتويه من مناطق شعبية ذات طبيعة مميزة، وسوف تمتد إلى باقى المناطق المماثلة فى مختلف المحافظات، مشيراً إلى أهمية الاستعانة بالخبرات المصرية فى تنفيذ عمليات التطوير لتلك الأحياء.

وفي ختام كلمته، تطرق رئيس مجلس الوزراء إلى مشروع قناة السويس الجديدة، حيث أشار إلى أن هذا المشروع القومي جسد قوة إرادة المصريين، كما أكد أن مصر لديها الإمكانات لتكرار مثل هذا النموذج، ليكون لدينا العديد من المشروعات الهامة التي تصب في صالح التنمية الإقتصادية وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك