البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

أحزاب : الحكم على قاتل "شيماء الصباغ" انتصار للعدالة

شيماء الصباغ
شيماء الصباغ

أشادت أحزاب وقوى سياسية بالحكم على الضابط المتهم بقتل شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعبى الاشتراكي مؤكدين أن الحزب انتصر للعداله.

وقال عاطف مغاورى، نائب رئيس حزب التجمع، إن "الحكم بالسجن المشدد 15 سنة لضابط الامن المركزي المتهم بقتل شيماء الصباغ، يؤكد أن ان الدولة جادة فى تطبيق القانون واقرار دولة العدل".

واكد "مغاورى فى تصريحات خاصة "، أن "تطبيق القانون ظهر بشكل واضح من خلال سرعة تحديد المتهم وتقديمه للمحاكمه ثم اجراءات المحكمة وصدور الحكم رغم مرور 6 اشهر على حادث مقتل شيماء الصباغ".
وأشار نائب رئيس حزب التجمع إلى ان هذا الحكم يحسب لسيادة القانون والقضاء، كما أنه يرد على الأكاذيب التى تدعى بأن القضاء "مسيّس".

وأكد المهندس عبدالعزيز الحسينى، نائب رئيس حزب الكرامة، أن الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة الضابط المتهم بقتلها، بالحبس المشدد 15 عامًا، حكم عادل، مؤكدا أن الظابط لم يستعمل سلاحا قاتلا ولا يجوز توصيفه على أنه ضرب أدى للموت، مضيفا: "الحكم بّرد قلب أهل الشهيدة وأصدقائها.

فى السياق ذاته قال مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى أن الحكم بالسجن المشدد 15 سنة لضابط الأمن المركزي المتهم بقتل شيماء الصباغ انتصار للعدالة والقضاء المستقل والإعلام الحر الذى ساندنا طوال مراحل القضية، موجها الشكر لكل القوى الديمقراطية".

وكانت قد قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المشدد 15 سنة على الضابط ياسين حاتم المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المختصة.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام أمر بإحالة ضابط قوات الأمن المركزى في القضية رقم 805 لسنة 2015 و المقيدة برقم 48 لسنة 2015 الى المحاكمة، حيث أطلق الضابط الاعيرة الناريه عقب فض التظاهر بميدان طلعت حرب على الناشطة السياسية شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكى، فى 24 يناير الماضى مما أحدث إصابتها التى أودت بحياتها، فضلاً عن إصابة غيرها من المتظاهرين.

ووجهت النيابة العامة للضابط المتهم ارتكاب جريمتى الضرب المفضى إلى الموت، وإحداث الإصابة العمدية لباقى المجنى عليهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك