البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

واشنطن : قدمنا أسلحة بقيمة 82.5 مليون دولار للجيش اللبناني خلال عشرة أشهر

صورة ارشفية
صورة ارشفية

أعلنت السفارة الأمريكية في لبنان أن الولايات المتحدة قدمت أسلحة وذخيرة بقيمة 82,5 مليون دولار إلى الجيش اللبناني منذ شهر أغسطس 2014.

جاء ذلك في بيان صدر اليوم الأربعاء بمناسبة احتفال الجيش اللبناني بتجربة صواريخ "تاو" المضادة للمدرعات التي تسلم الجيش اللبناني مؤخرا 200 صاروخ منها وعشرات القذائف بقيمة تزيد عن 10 ملايين دولار وذلك بتمويل مشترك بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية .

وقال السفير الأمريكي في لبنان ديفيد هيل في كلمة ألقاها خلال الاحتفال إنه فيما يواصل الجيش اللبناني الدفاع عن بلاده ، سوف تستمر الولايات المتحدة بتزويد الجيش بكل ما يطلبه منها بتمويل من الولايات المتحدة والتبرعات التي تقدمها المملكة العربية السعودية.

وأضاف : نحن نفعل ذلك لأننا ملتزمون كليا بالتأكد بأن الجيش اللبناني لديه القدرة أن يكون المدافع الوحيد عن أراضي وحدود لبنان ، ومسئول أمام الدولة وأمام الشعب اللبناني .

واختتم السفير الأمريكي كلمته قائلا "إن هذا الالتزام هو طويل الأمد ، وسوف نقف إلى جانب لبنان في هذا الصدد إلى أن يهزم الإرهابيون .. معربا عن اقتناعه تماما بأن الجيش اللبناني ملتزم بالدفاع عن الحدود ، ولديه القدرة على القيام بذلك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك