البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الخارجية "الإيرانية": مفاوضات مكثفة جارية لصياغة نص الاتفاق النووي الشامل

مرضية أفخم المتحدثة
مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية

وصفت مرضية أفخم المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية المفاوضات النووية لصياغة نص الاتفاق الشامل بأنها "مكثفة للغاية"، مؤكدة أنه يجب الاستمرار فی هذا المسار التدريجی لإيجاد حلول للقضايا المتبقية وتقليص عدد القضايا العالقة.

وحول التقرير الأخير للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قالت أفخم - فی لقائها الصحفی الأسبوعی اليوم، والذي نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" - "علی الوكالة أن تتصرف معنا بنفس الأسلوب الذی تتخذه تجاه باقی الأعضاء، مؤکدة أن تعاون إيران مع الوکالة يجري وفقا للقوانين والالتزامات الدولية".

وأضافت أن التقارير السابقة کانت تؤکد دوما علی عدم تحديد جدول زمنی، إلا أن التقرير الأخير أشار إلی جدول زمنی نهائي، موضحة أن إيران أعلنت دوما أن تعاونها يأتی ضمن القوانين الدولية وليس أکثر من هذا.

وردا علی ما جاء فی التقرير حول الأبعاد العسكرية المحتملة للملف النووی، أوضحت أفخم أن هذا الموضوع کان مطروحا خلال 12 أو 13 عاما، وأن إيران تعاونت بشكل واسع خلال هذه الفترة مع الوکالة، معربة عن أملها في حسم هذا الموضوع وفقا لجدول زمنی قصير.

وتستأنف اليوم المفاوضات النووية الإيرانية بين مساعدي وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجی ومجيد تخت روانجی وهيلجا اشميت مساعدة منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي لصياغة نص الاتفاق الشامل.. وهذه الجولة هی السابعة بين إيران ومجموعة (5+1) لصياغة نص الاتفاق النووي الشامل.

وتنتهی في نهاية يونيو الجاری المهلة المحددة المتفق عليها للمفاوضات بين إيران ومجموعة (5+1) للوصول إلی الاتفاق النووی الشامل، إلا أن إيران أکدت أنها تسعی إلی اتفاق جيد حتی لو اقتضی الأمر تمديد فترة المفاوضات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك