البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الري": تخصيص أكثر من نصف مليار جنيه لتجميل شواطىء الإسكندرية

حسام مغازى وزير الري
حسام مغازى وزير الري

قال حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، اليوم السبت، إنه تم تخصيص أكثر من نصف مليار جنيه لتجميل وتطوير شواطئ الإسكندرية لاستعادة الوجه الحضاري للمحافظة.

وأضاف مغازي، أن المشروع "حماية ساحل الإسكندرية" تكلف في مرحلته الأولى 189 مليون جنيه.

وتابع أنه يجري حاليا تنفيذ دراسات المرحلة الثانية لحماية المنطقة من سيدي جابر وحتى السلسلة بطول 4 كم وبتكلفة قدرها 400 مليون جنيه، وقال "بتمام المرحلتين الأولى والثانية من المشروع، تكون مدينة الإسكندرية قد استعادت شواطئها لتعود مرة أخرى عروس المتوسط".

وقام الوزير، اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لمشروع حماية ساحل الإسكندرية في المسافة من بئر مسعود وحتى المحروسة، بهدف حماية الساحل الشمالي وتنمية الاستثمارات وتوسيع طريق الكورنيش، ما سيؤدي إلى زيادة أعداد المصطافين وتحسين فرص العمل للشباب بالمحافظة.

وتعتبر محافظة الإسكندرية العاصمة الثانية لمصر بعد القاهرة، وهي الميناء الأول بالجمهورية، وتعتبر المقصد الأول للمصطافين في فصل الصيف.

وقال أحمد أسامة رئيس هيئة حماية الشواطئ بوزارة الري إن مشروع حماية شاطئ الإسكندرية يتكون من حاجزين من الحواجز الغاطسة أمام المنطقة من نادي السيارات ببئر مسعود وحتى المحروسة بطول 1600 متر، يتم تنفيذها على عمق 7 أمتار تحت سطح المياه بنحو 75 سم، وبعرض 40 متراً، مع إقامة رأس بحرية بطول 150 متراً.. وسيتم تغذية الشاطئ بالرمال خلف تلك الحواجز الغاطسة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك