البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"مصر" توقع صفقة بقيمة 8 مليارات يورو مع "سيمنس" في مجال الكهرباء

أثناء توقيع الاتفاقية
أثناء توقيع الاتفاقية اليوم

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونائب المستشارة الألمانية وزير الاقتصاد والطاقة زيجمار جابريل، بعد ظهر اليوم الأربعاء، توقيع أربعة عقود واتفاقات للتعاون بين مصر وألمانيا.

أفادت وكالة رويترز إن مجموعة سيمنس الصناعية الألمانية، وقعت صفقة بقيمة 8مليارات يورو "9 مليارات دولار" مع مصر لتوريد محطات كهرباء تعمل بالغاز وطاقة الرياح بهدف زيادة طاقة توليد الكهرباء في مصر بنحو 50%.

وتعد الصفقة التي وقعت أثناء زيارة رسمية للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لألمانيا أكبر طلبية منفردة على الإطلاق تتلقاها سيمنس وتدعم وحدتها للغاز والكهرباء التي تواجه صعوبات في سوقها المحلية.

وتأتي هذه الطلبية تنفيذا لمذكرات تفاهم أعلنت في مصر في مارس مع سيمنس وموردين آخرين منهم جنرال إليكتريك مع سعي مصر لتحسين شبكتها العامة للكهرباء.

وقالت سيمنس إن هذه المنشآت ستضيف عند اكتمالها 16.4 جيجاوات إلى الشبكة العامة للكهرباء في مصر.

وتشتمل الطلبية على 24 توربين غاز من سيمنس تضاف إلى 48 توربينا كانت قد باعتها الشركة لمصر إجمالا حتى الآن.

وستقوم هذه التوربينات بتشغيل ثلاث محطات جديدة تعمل بالغاز قالت سيمنس إنها ستكون الأكبر في العالم عند اكتمالها.

وتشتمل الطلبية أيضا على 12 محطة كهرباء تعمل بطاقة الرياح في مناطق خليج السويس وغرب النيل تشتمل على نحو 600 توربين رياح تبلغ طاقتها المركبة 2 جيجاوات.

وقالت سيمنس إن الطلبية ستقوم بتمويلها وحدة سيمنس للخدمات المالية وتدعمها وكالات ائتمانات التصدير في ألمانيا والدنمارك.

كما شهد السيسي توقيع اتفاق بين المجلس التصديري للسلع الزراعية ومعرض برلين "فروت لوجيستيكا" والذي يعقد سنويا في برلين، ويعد أكبر معرض للخضر والفاكهة في العالم، ويقضي الاتفاق باختيار مصر لتكون ضيف الشرف في معرض 2016.

وتم أيضا التوقيع على اتفاقية بين جهاز التمثيل التجاري المصري ومؤسسة "إس . إي . إس" لكبار الخبراء المتقاعدين الألمان لتدريب الشباب المصري في مجال التدريب المهني.

كما تم توقيع اتفاق للتعاون بين المجموعة المصرية لشباب الأعمال وجمعية نووفا الألمانية لرجال الأعمال لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك