البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة المالية:10 ملايين جنيه لتعزيز مخصصات صندوق اعانة الجمعيات الاهلية

هانى قدرى وزير المالية
هانى قدرى وزير المالية

وافق هاني قدري دميان وزير المالية علي اتاحة 10 ملايين جنيه لتعزيز اعتمادات صندوق اعانة الجمعيات الاهلية المدرجة بموازنة وزارة التضامن الاجتماعي للعام المالي الحالي.

وكشف بيان اصدرته وزارة المالية عن ان هذه الزيادة في مخصصات الصندوق بالموازنة العامة تأتي دعما للدور الذي يلعبه في تفعيل عمل الجمعيات الاهلية اعتمادا علي آلية تمويل وطنية، وهو ما ينعكس ايجابا علي الامن القومي لمصر.

وأكد ابو بكر عبد الحميد وكيل وزارة المالية والمسئول عن الصناديق والحسابات الخاصة  ان نقل حسابات صندوق اعانة الجمعيات الاهلية واي صناديق او حسابات خاصة اخري من فروع البنوك التجارية الي حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي ياتي تنفيذا لاحكام القانون رقم 139 لسنة 2006، كما انه لا يحول باي حال من الاحوال دون قيام الجهات الادارية صاحبة الولاية علي ادارة هذه الصناديق من اتخاذ ما يلزم للتصرف في اموالها لتمويل انشطتها المختلفة ووفقا للوائح الادارية والمالية الخاصة بكل صندوق او حساب خاص.

وفي سياق متصل شدد البيان علي ان وزارة المالية راعت الوضع الخاص لصناديق الرعاية الاجتماعية والصحية والرياضية المنشأة بجهات ادارية عامة وتمول من اشتراكات العاملين بهذه الجهات، حيث تم استثناء تلك الصناديق من احكام القانون رقم 139 لسنة 2006 فيما يتعلق بنقل ارصدتها من البنوك التجارية الي حساب الخزانة الموحد بالبنك المركزي حيث سمح لهذه الصناديق تحديدا باستمرار حساباتها بالبنوك التجارية.

وأضاف البيان ان وزارة المالية حرصت ايضا علي عدم خصم اية مبالغ مالية او نسب من أرصدة أو إيرادات صناديق الرعاية الصحية والاجتماعية  لصالح موارد الخزانة العامة تحت اي مسمي، بل قامت الوزارة بدعم بعض منها بإعانات مالية  وفقا للمتاح من اعتمادات مالية دعما لدورها في رعاية العاملين بالجهاز الاداري للدولة وأسرهم. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك