البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

رئيس"الوزراء"يلتقى رئيس شركة هيوانداى العالمية

اجتماع محلب مع رئيس
اجتماع محلب مع رئيس شركة هيونداي

استقبل صباح اليوم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،Soo-Hyun Jung رئيس شركة هيونداي العالمية، والوفد المرافق له، وحضر اللقاء وزيرا التجارة والصناعة، والنقل.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء عمق علاقات الصداقة المصرية الكورية الجنوبية، كما  أشاد بالسمعة الطيبة التي تتمتع بها منتجات شركة هيونداي في مصر، ومشاركتهم الهامة في العديد من المشروعات التي يتم تنفيذها، مشيرا الى أن التجربة الكورية في التنمية أعطت للعالم مثالا يحتذى به في الالتزام بالعمل الجاد والتفاني فيه.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر للشركة في العديد من القطاعات مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس، والذي يعد بمثابة بوابة ذهبية لمشاركة شركة هيونداي وغيرها من الشركات العالمية في تنفيذ العديد من المشروعات الإنتاجية والخدمية، وبما يحقق الاستفادة من الحجم الكبير للسوق المصري والتسويق للدول التي تتمتع مصر باتفاقات للاعفاء الجمركي معها.

وأشار الى امكانية تعاون الشركة مع الشركات المصرية التي تتمتع بخبرات وسمعة عالمية والدخول معها في مشروعات مشتركة في قطاعات الانشاء والتشييد، ومشروعات الصرف الصحي والزراعي، والصناعات التجميعية، وانشاء المناطق الصناعية، وتقديم الخدمات اللوجيستية وغيرها، موضحا أنه يمكن اعداد زيارات لمسئولي الشركة للاطلاع على الامكانات المتاحة في هذا الصدد.

وشدد المهندس إبراهيم محلب على أهمية إيلاء ملف التدريب الفني للعمالة المصرية اهتماما خاصا، مشيرا الى امكانية قيام الحكومة بتخصيص عدد من المدارس الفنية لتقوم الشركة بتطويرها وتنفيذ برامج مشتركة لتدريب العمالة الفنية المصرية سواء بمصر أو الخارج. وفي هذا الاطار، اتصل رئيس الوزراء بوزير التعليم الفني والتدريب، حيث تم تحديد موعد مع مسئولي شركة هيونداي لبحث الجوانب المتعلقة بوضع برنامج تنفيذي لهذا التعاون الهام.

وأعرب رئيس شركة هيونداي عن تقديره للاستقرار السياسي والاقتصادي في مصر، ومؤكدا تطلعهم الى تدعيم تواجدهم في مصر والمشاركة في المزيد من المشروعات مع شركائهم المصريين، خاصة وأن مصر تعد سوقا هاما بالنسبة لمنتجاتهم، وموضحا أنهم قاموا بزيارة الى هيئة قناة السويس حيث اطلعوا على بعض امكانات التعاون في مجالي النقل والخدمات اللوجيستية والبحرية، ويرغبون في الوقوف على المزيد من التفاصيل الخاصة بالمشروعات المتاحة بالمنطقة تمهيدا للتقدم بعروض للمشاركة فيها.

وأشار الى الأنشطة المختلفة التي يمكن للشركة تقديمها مثل الخدمات التي تسبق عمليات التشييد كالاستشارات الهندسية، الى جانب تنفيذ مشروعات البنية الاساسية ومشروعات النقل والطاقة والغاز، فضلا عن امكانية تدريب الفنيين المصريين للعمل في مشروعاتهم بمصر والدول العربية والأفريقية، كما اقترح إمكانية التعاون في مجال الصحة من خلال قيام الحكومة بتوفير قطعة أرض لبناء مستشفى عالمي وذلك مع إمكانية توفيرهم لتمويل ميسر لذلك الغرض.

ورحب رئيس الوزراء بهذا المقترح، مؤكدا ضرورة أن يشمل المشروع التدريب في قطاعات إدارة منظومة الخدمات الصحية واعداد الممرضات وصيانة المعدات والاجهزة الطبية.

وتناول وزيرا التجارة والصناعة، والنقل امكانات التعاون المقترحة مع الشركة في مشروعات انشاء الموانيء وصناعة السيارات ومترو الانفاق وغيرها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك