البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

"البريطانيون"يختارون الشخصية القادمة على الورقة المالية فئة 20 جنيها

بنك إنجلترا
بنك إنجلترا

قال بنك انجلترا "البنك المركزي" يوم الثلاثاء إن المواطنين البريطانيين سيشاركون لأول مرة في تحديد الشخصية التاريخية - والتي ستكون هذه المرة شخصية مبدعة - التي توضع صورتها على النسخة القادمة من الورقة المالية فئة 20 جنيها استرلينيا.

ودار جدل في 2013 عندما وقع الاختيار على صورة ونستون تشرشل لتحل بدلا من صورة المصلحة الاجتماعية بالقرن التاسع عشر اليزابيث فراي على الورقة المالية فئة 5 جنيهات استرلينية وما اذا كان هذا يعني عدم وضع صورة اي امرأة مستقبلا غير صورة ملكة بريطانيا الحالية اليزابيث الثانية.

وكان أحد القرارات العامة الأولى التي اتخذها محافظ بنك انجلترا مارك كارني بعد توليه المنصب في يوليو  2013 الإعلان عن وضع صورة الروائية جين اوستن على الورقة المالية فئة 10 جنيهات استرلينية اعتبارا من 2017 ووضع من بين أهدافه الأساسية جعل البنك أكثر شفافية.

وقال كارني يوم الثلاثاء إن بنك انجلترا سيدعو المواطنين إلى ترشيح فنانين وحرفيين ومصممين أو صناع أفلام بريطانيين ممن يودون رؤية صورهم على الورقة المالية فئة 20 جنيها استرلينيا والتي تحمل حاليا صورة رجل الاقتصاد آدم سميث.

وقال كارني في متحف فكتوريا وألبرت للتصميم بالعاصمة لندن "تصميم هذه الأوراق المالية يجب ان يعكس الاحترام والشرعية وأن يكون ملهما."

وأضاف قائلاً بوسع المواطنين ترشيح فنانين بريطانيين ليسوا على قيد الحياة عبر موقع بنك انجلترا على الإنترنت حتى 19 يوليو وسيتخذ القرار بواسطة لجنة من مسؤولي البنك وخبراء الفن مطلع العام القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك