البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير"السياحة" يعقد إجتماع مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

عقد خالد رامى وزيرالسياحة اجتماعا مع أعضاء مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفروالسياحة لبحث سبل تعزيز حركة السياحة الوافدة والوقوف على معوقات العمل ، وذلك بحضور بعض قيادات الوزارة وممثلى القطاع الخاص.

ويأتى ذلك فى إطار حرص الوزيرعلى التشاوروالتنسيق المتواصل مع ممثلى القطاع السياحى الخاص لتبادل الرؤى حول الوضع السياحى فى ظل الظروف الراهنة.

أشار الوزير إلى أن البرنامج تم تطبيقه فى أوقات الازمات ، لافتاً إلى أن البرنامج كأن أحد آليات إدارة الازمة السياحية فى مصر.

وأوضح أنه يجرى الان إعادة تقييم لمنظومة تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان ومرسى علم وطابا ومطروح وسيتم الاخذ برأى القطاع الخاص فى الاعتبار حين تعديل هذه الادوات التسويقية.

تطرق اللقاء إلى الحملة الترويجية المتكاملة المزمع إطلاقها وحملات الدعاية المشتركة ووضع التسويق السياحى فى الدول التى تم غلق المكاتب السياحية بها، ووعد الوزير بالتركيز على التسويق الالكترونى لما له من أهمية كبرى فى الدعاية لمصر.

وتناول الاجتماع بعض معوقات العمل فى مطار الغردقة الجديد والمطالبة بتوزيع الكثافة على المطارين الجديد والقديم حتى يتسنى التيسير على المجموعات السياحية ويخفف من حدة الازدحام.

وناقش إمكانية عرض مقترح بشأن تعديل قانون الغرف السياحية على غرار ما تم فى قانون الغرف التجارية بما يمكن الغرف من حق الاستثمار والمشاركة والمساهمة فى الانشطة الاقتصادية المختلفة.

وتطرق اللقاء إلى أهمية السياحة الالكترونية وخاصة فى ضوء استمرارية الزيادة  فى أعداد مستخدمى الشبكة العنكبوتية ، وأهمية تفعيل تطبيقات الموبايل ومواقع التواصل الاجتماعى فى الترويج السياحى، وإمكانية أن تتقدم غرفة شركات السياحة بمقترح حول قانون المعاملات الالكترونية .

وأستمع الوزير لمشاكل القطاع السياحى فيما يتعلق بالنقل السياحى وأجهزة تتبع المركبات السياحية وتركيب كاميرات بالأتوبيسات السياحية ووعد الوزير باتخاذ اللازم والوقوف بجانب القطاع السياحى بالتنسيق مع الوزارات الاجهزة المعنية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك