البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" : دول عربية تعلن توفير آلاف من فرص العمل للحرفيين والفنيين المدربين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

عقد مجلس الوزراء إجتماعه الأسبوعي اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محلب من موقع المتحف المصري الكبير بمنطقة أهرامات الجيزة، حيث تم استعراض عدد من القضايا المتعلقة بالشئون الإقتصادية والإجتماعية والسياسية.

و ذكر المهندس إبراهيم محلب أن إجتماع المجلس اليوم يتم في موقع عمل وتنمية بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، وذلك لإضاءة شموع الأمل، والتأكيد على أن هناك فرصا عديدة بهذا البلد، وأنه لا يجب أن نستسلم لأي إحباط، مؤكدا أنه لا يوجد في العالم موقع يتميز بالتفرد كهذا الموقع بالقرب من الأهرامات العظيمة وتمثال أبو الهول ومتحف به ما يزيد على 100 ألف قطعة أثرية، كما أوضح أن مشروع المتحف المصري الكبير مشروع عظيم يحتاج إلى قرارات سريعة وعاجلة، وأن هذا المتحف ملك للإنسانية كلها.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن طبيعة عمل الحكومة خلال هذا العام تختلف عن العام الماضي، ففي السنة الماضية كان الهدف هو تثبيت أركان الدولة وإستعادة الإستقرار، أما الآن فيتم العمل على محاور التنمية المتعددة.

ووجه المهندس إبراهيم محلب بإجراء حصر بالمصانع المتوقفة، واعداد خطة لبدء تشغيلها وحل مشكلاتها، كما وجه أيضا خلال إستعراض أسباب مشكلة كوبري الدقهلية وإجراءات علاجها بأن يتولى المحافظون حصر مشكلات الكباري وحالاتها الإنشائية في كل محافظة، مشددا على ضرورة مشاركة المكاتب الإستشارية في حل مشكلات هذه الكباري.

و أكد رئيس مجلس الوزراء أنه تلقى طلبات رسمية من عدد من الدول العربية لتوفير آلاف من فرص العمل للعمال والحرفيين والفنيين المدربين، موجها وزير التعليم الفني والتدريب بضرورة الاستعداد لتلبية هذه المطالب، وتنظيم دورات تدريبية للمهن المطلوبة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك