البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب"يلتقى اعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إجتماعاً مع مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، وذلك بحضور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والأمين العام للصندوق الإجتماعي للتنمية.

وخلال الإجتماع، أكد رئيس مجلس الوزراء أنه ليس أمامنا سوى أن نعلو بالبناء، في مقابل محاولات الهدم، فالدولة تعمل حالياً على تكسير الروتين وكل التابوهات، وتشجيع كل المحاولات الجادة من جانب المستثمرين وخاصة من الشباب للمشاركة في عملية البناء وخلق مستقبل أفضل لهذا الوطن وأبنائه.

وأكد أعضاء مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، أن الجمعية تعمل في نحو 18 قطاعاً حيوياً في مجالات الصناعة والتجارة والسياحة والإستثمار العقاري وغيرها من المجالات، والجمعية تطرح مبادرة تحت عنوان "اشتغل" والتي تهدف لتوفير العديد من فرص العمل والتي تبلغ نحو ألفي فرصة عمل، على مستوى الإدارة، والعمالة الفنية، وذلك من خلال توفير فرص للتدريب لهؤلاء الشباب الذين سيتقدمون للوظائف، وربط التدريب بالتوظيف.

وأشارأعضاء مجلس إدارة الجمعية، أن المبادرة تتضمن إقامة ملتقى للتوظيف من المقرر أن يعقد بين يومي 24 إلى 26 إبريل الجاري، في الصندوق الإجتماعي للتنمية، ويهدف إلى تجميع كل أصحاب المصلحة الحقيقيين، من منظمات مجتمع مدني وشركات تدريب وتوظيف وجهات حكومية وشركات مختلفة النشاطات، لتحقيق التواصل الفعلي، وتوفير المناخ والبيئة المتكاملة لتواصل الشباب مع تلك الجهات، التي من شأنها تقديم المساعدة ودعم مستقبله وذلك من خلال ورش عمل وندوات هامة وفعالة في هذا الصدد.

وأضافوا أن الملتقى سيساهم في إتاحة نحو 12 ألف فرصة تدريب، من المنتظر أن تساعد في توفير نحو 2000 فرصة عمل كمرحلة أولى. مشيراً إلى أن نحو9 آلاف شاب قاموا بتسجيل أسمائهم حتى الآن للمشاركة في هذا الحدث، الذي ستحضره أيضاً كل الشركات الكبرى ممثلة بإدارات الموارد البشرية، ليتم تعريف الشباب بما يحتاجونه كما سيشهد مشاركة من الجمعيات والإتحاد والهيئات.

وأشار أعضاء مجلس إدارة الجمعية إلى أنه بالإضافة إلى عقد هذا الملتقى، والذي يمثل المحور قصير المدى لمبادرة "إشتغل"، فإن هناك محوراً بعيد المدى للمبادرة يشتمل على تبني حملة للعمل على دعم ثقافة العمل، وبالأخص العمل المهني والحرفي، و أيضاً تشكيل تحالف متخصص لتقديم مقترحات فعالة لسد الفجوة بين الشباب ومتطلبات سوق العمل.

وأكدت أمين عام الصندوق الإجتماعي للتنمية أن العديد من اللقاءات التي تعقد مع الجهات المانحة يتم خلالها مناقشة سبل الإهتمام بالتدريب على الحرف المختلفة، مؤكدة أنه تم الحصول على موافقة من إحدى الجهات المانحة بمبلغ يقدر بنحو 40 مليون يورو، تخصص للتدريب، كما سيتم إعطاء شهادات إعتماد للمتدربين، مضيفة أنه من الممكن زيادة المبلغ إلى 100 مليون.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء عن تقديره ودعمه للمبادرة، كما طلب أن يتم إعتماد المتدربين من جهة معينة، ثم مقابلة وزير التعليم الفني والتدريب، لتحقيق التقارب في الرؤى بين كافة الأطراف ذات الصلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك