البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الدفاع" يتفقد وحدات التدخل السريع المحمولة جواً

جولة وزير الدفاع
جولة وزير الدفاع اليوم

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " ان الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى قد شهد اليوم إصطفاف قوات التدخل السريع المحمولة جواً ذات التشكيل الخاص ، والتى تتسم بالقدرات العالية وطبيعة العمل الخاصة والتى تم تنظيمها وتسليحها وفقاً لأحدث النظم العالمية بما يمكنها من الإنتشار والتدخل السريع لتنفيذ كافة المهام والوصول إلى مسارح العمليات المختلفة فى أسرع وقت بإحترافية عالية وتحت مختلف الظروف ، بما تمتلكه من إمكانات نيرانية وقتالية عالية والقدرة على المناورة وخفة الحركة .

وألقى اللواء أح توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية العسكرية كلمة أكد فيها أن مقاتلوا المنطقة يبذلون أقصى الجهد للحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والإستعداد القتالى العالى وتنفيذ كافة المهام التى توكل إليهم تحت مختلف الظروف ، مشيراً إلى جهود القيادة العامة للقوات المسلحة لتوفير كافة الإمكانيات من أجل بناء قوات قوية وعصرية قادرة على التدخل السريع لمجابهة التهديدات والتحديات التى قد تواجة الوطن وأمنه القومى .

وإستمع القائد العام إلى عرض تقرير الكفاءة القتالية والفنية لقوات التدخل السريع والتى تضم أكفأ العناصر من المشاة الميكانيكى والمدرعات والدفاع الجوى والمدفعية والمقذوفات الموجهة المضادة للدبابات بالإضافة إلى عناصر الإستطلاع والشرطة العسكرية والقوات الخاصة المجهزة للإبرار الجوى وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات لتنفيذ مهام خاطفة وجريئة بالتسرب البرى العميق أو الإبرار الجوى السريع طبقاً لطبيعة المهام المكلفين بها .

وشاهد الفريق أول صدقى صبحى عرضاً متحركاً لأحدث أنواع مركبات ومعدات القتال التى تتميز بالقدرة النيرانية العالية والتى زودت بها الوحدات والتى تم تطويرها لمواكبة النظم التكنولوجية المتقدمة وصولاً إلى أعلى مستويات الأداء فى كافة المجالات التخصصية .

وقامت عناصر من مقاتلى الصاعقة التى تدخل ضمن تشكيل وحدات التدخل السريع بإجراء بياناً عملياً على الإبرار الجوى للإغارة ضد أحد مراكز قيادة العدو فى العمق أثبتت فيه القوات قدرتهم وكفائتهم العالية لتنفيذ كافة المهام فى أسرع وقت .

وقام الفريق أول صدقى صبحى بتفقد القوات المصطفة والوقوف على المستوى المتميز والروح المعنوية العالية ، مؤكداً لهم أن أمن مصر وإستقرارها يكمن فى الإحتفاظ بقوات مسلحة قوية وقادرة على تنفيذ كافة المهام براً وبحراً وجواً للحفاظ على الأمن القومى المصرى والعربى .

وأشاد بالأداء المتميز والإستعداد الجاد الذى وصلت إليه كافة عناصر قوات التدخل السريع ، مؤكداً أن رجال القوات المسلحة يبذلون أرواحهم ودمائهم دفاعاً عن أمن وسلامة الوطن وشعبه العظيم .

وقدم الشكر لقادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة على ما يبذلوه من جهود وطنية مخلصة ، وما يحملوه من أعباء ضخمة وتضحيات متواصلة من أجل إقتلاع جذور التطرف والإرهاب والحفاظ على تماسك الوطن وإستقراره .

حضر الإصطفاف الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك