البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

"محلب" يلتقى الدكتورإسماعيل سراج الدين رئيس مكتبة الاسكندرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إلتقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الدكتور إسماعيل سراج الدين ـ رئيس مكتبة الإسكندرية، يرافقه إثنين من المسئولين بمؤسسة جي بول جيتي تراست الأمريكية الثقافية.

 وخلال اللقاء، أكد رئيس مجلس الوزراء أن مصر تمتلك إمكانات كبيرة في قطاع المتاحف، كما أن لديها تراثاً معمارياً مهماً في القاهرة الخديوية والقاهرة القديمة وغيرها من المناطق، مضيفاً أن هناك رغبة أكيدة في النهوض بهذا القطاع، ومن ذلك السير قدماً في إقامة المتحف المصري الكبير، ومتحف الحضارة بعين الصيرة.

 وقال السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أشار خلال اللقاء إلى أن مصر تدرك أهمية ضمان الإدارة الجيدة للمتاحف القائمة والتي يتم إنشاؤها، والإستفادة القصوى من الإمكانات الثرية التي تتمتع بها مصر في هذا المجال، كما أكد على أن المصريين حريصون بشدة على هويتهم الثقافية، وأن رفضهم المساس بتلك الهوية كان أهم أسباب قيام ثورة 30 يونيو.

 كما توجه رئيس الوزراء للحضور من المؤسسة الأمريكية بالشكر على تلك الزيارة، وإعدادهم لزيارة موقع المتحف المصري الكبير للإطلاع على حجم الإنجاز الكبير القائم هناك، ودعا رئيس الوزراء إلى عقد مؤتمر دولي في مصر للحفاظ على التراث المصري العالمي، يحضره كبار القائمين على المتاحف في المنطقة والعالم، والحفاظ على التراث الحضاري بها، مؤكداً أن مصر تتطلع للتعاون الثنائي مع مختلف المنظمات الإقليمية والدولية في هذا المجال.

من جانبه أشار الدكتور إسماعيل سراج الدين إلى أن هناك تعاوناً يتم مع تلك المؤسسة الثقافية بشأن المتحف المصري الكبير، وذلك نظراً  لمكانته بين المتاحف المصرية، بما يحويه من تراث عالمي فريد، وأضاف د. سراج الدين أن مصر إستمرت وحدة أرضها وشعبها على مر العصور، بما شكل الهوية المصرية المستمرة والباقية للأبد.

 على الجانب الآخر، أشاد مسئولي المؤسسة بما تتمتع به مصر من تراث حضاري كبير ينتمي لحقب متعددة منذ عصور الفراعنة وحتى الآن، وعبروا عن أسفهم لما يتعرض له التراث الحضاري في بعض الدول العربية في الآونة الأخيرة من تدمير.

 وأضافوا أن الحضارة المصرية تمتلك بعداً عالمياً، وكان لها تأثير في العديد من الحضارات في العالم، وهو ما يعكسه تأثر بعض نماذج الآثار الأساسية في العديد من المعالم الدولية بالحضارة المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك