البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"أسيوط لتكرير البترول" تؤسس مجمع لإنتاج البنزين ب 250 مليون دولار

جانب من توقيع الاتفاقية
جانب من توقيع الاتفاقية

شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية توقيع عقد مشروع  إنشاء مجمع جديد لإنتاج البنزين عالى الأوكتين ( CCR) بمعمل شركة أسيوط لتكرير البترول.

وأوضح الوزير عقب التوقيع على العقد أن المشروع يأتى فى إطار خطة وزارة البترول لتطوير ورفع كفاءة معامل التكرير القائمة وإنشاء وحدات جديدة لزيادة الطاقة الإنتاجية من المنتجات البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلى، مشيراً إلى أن المشروع يهدف إلى زيادة الإنتاج المحلى من البنزين لتقليل الاستيراد وتوفير أنواع أخرى من الوقود مثل البوتاجاز و الهيدروجين بالإضافة إلى تعظيم استخدام البنية الأساسية والتسهيلات القائمة بمعمل تكرير أسيوط لإقامة صناعات بترولية متكاملة فضلاً عن تقليل عمليات نقل المنتجات البترولية من الوجه البحرى إلى محافظات الصعيد.

وقع العقد المهندس محمد علام رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول و جيان سنتنس رئيس شركة أكسنس الفرنسية صاحبة الرخصة والتى فازت بالمناقصة التى طرحتها الشركة.

وأوضح علام أن الطاقة التصميمية للمشروع تبلغ 660 ألف طن سنوياً لإنتاج 500 ألف طن سنوياً من البنزين عالى الأوكتين و7 الأف طن بوتاجاز سنوياً بإستثمارات 250 مليون دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك